إلغاء "منصة كورونا" وفئة 60 عاماً فما فوق!!

اخبار البلد -

 

بحسب اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة يوجد ما لا يقل عن ربع مليون أردني ينتمون للفئة العمرية 60 عاما فما فوق غير مسجلين في المنصة وغير متلقين للقاح.

ووفقا لأعمارهم من الواضح أنهم إما متقاعدون، أو يعملون أعمالا خاصة، أو بلا عمل، أو لديهم أملاك أو غيرها. وغالبيتهم لا يمتلكون هواتف، ولا يوجد لهم حساب على الواتس أب، وربما لا يزالون يحتفظون بالهاتف "أبو لوكس".

وهذا يعني أن أمر الدفاع الأخير لن يتمكن من الوصول إليهم، وهذه معضلة كبرى لأنه من الواضح أن ثمة مخاوف لديهم يجب تبديدها أولا، وأن يكون هناك خطاب، هادئ بعيدا عن الوعيد، يتحدث إليهم!!..

على الحكومة ألا تنتظر قدومهم إليها بل عليها أن تذهب هي إليهم، وتشكل فرق خاصة لهذه الغاية.

أمس في قاعة المدينة الرياضية حضر شخص عمره 60 عاما وأعلن عن عمره ولم يتمكن من أخذ اللقاح لأنه طلب منه التسجيل أولا، ولم يكن يحمل هاتفه الخلوي وغادر دون أخذ اللقاح مع أنه صاحب أولوية في جميع البروتوكولات الصحية في جميع دول العالم . من غير المعقول أنه لا توجد حلول لمثل هذه الحالات، ثم لماذا التسجيل مسبقا ؟!!

وبالمناسبة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أعاد التأكيد أنه سيتم البدء بتطبيق أوامر الدفاع 32 اعتبارا من 5/8/2021، مع أن الحكومة هي من أصدرت أمر الدفاع وهي الجهة المخولة في تطبيقه والتذكير به وبأنها صاحبة الولاية فقط!!!

منظمة الصحة العالمية نشرت صورا لمساعدين يوصلون لقاحات "كوفاكس" إلى مناطق نائية في نيبال، حيث يجب إيصال آلاف الصناديق إلى أبعد مناطق العالم دون انتظار قدوم المحتاجين الذين لا يستطيعون الوصول إلى مراكز المدن.

النتيجة والخلاصة أنه حان وقت إلغاء المنصة وفتح الأبواب على مصراعيها للجميع دون تأخير.