دعوات على تويتر لمقاطعة مجموعة الشايع وشركات أخرى

اخبار البلد _ انطلقت على موقع تويتر دعوات تطالب بمقاطعة مجموعة الشايع الوكيل لأكثر من 55 علامة تجارية عالمية في قطاع مبيعات التجزئة،بسبب سياستها الجديدة مع الزبائن في السوق الخليجي  والتي تجبر الزبون على استبدال ماتم شرائه من مجموعة الشايع فقط دون استعادة المبلغ وتخزينه في البطاقة التي يستخدمها الزبائن في تعاملهم مع المجموعة المذكورة.  
 
 وأعرب الكثير من زبائن الشايع في دول الخليخ عن استيائهم من السياسة الجديدة التي تتبعها المجموعة في أسواق الشرق الاوسط بينما لا تتبع السياسة نفسها من قبل العلامات التجارية التابعة للشركات الاصلية.
 
فعلى سبيل المثال يقول أحد زبائن الشايع أنه  ‎في أمريكا كان يشتري المكنسة الكهربائية او المولينكس  أو أي منتج آخر ويستخدمه لأكثر من شهر ولو أراد استرجاعها يتم ذلك بسهولة دون اية مشاكل فلماذا تتبع مجموعات الشايع مثل تلك السياسة التي من شأنها أن تفقدها كثيراً من زبائنها .
 
تأتي تلك الدعوات   مترافقة مع اعلان مجموعة الشايع لافتتاح محلاتها للمرة الأولى في الأردن  ومنها ثلاثة محلات للأزياء وهي "إتش آند إم"، "أميريكان إيجل أوتفترز" و"كوست"، واثنتين من أبرز ماركات الصحة والجمال وهي "باث أند بودي وركس" و"فيكتوريا سيكريت". 
وتعتزم الشركة ايضاً افتتاح 10 محلات  جديدة في تاج مول لمجموعة من العلامات التجارية التي تديرها حالياً في الأردن، وتشمل "مذركير"، "بايليس" للأحذية، "ذي بودي شوب" و"ماك"، ليصبح عدد هذه العلامات 17 علامة في تاج مول.
 
وفي نفس السياق انطلقت دعوات لمقاطعة شركة "H&M" للمبلوسات  التي اعلنت عن افتتاح فروع لها في الاردن وذلك بسبب الاتهامات التي تدور حول الشركة لدعمها الاستيطان في فلسطين المحتلة.
 
وتعرضت "H&M" لحملات مقاطعة واسعة في السويد بسبب السياسية المؤيدة لاسرائيل  حيث أطلق ناشطون أردنيون حملات لتوعية المواطن الاردني بسياسات الشركة  الاعمة للاستيطان  بغرض مقاطعتها في الاردن .