المسجل

المسجل

أمس تعطل مسجل السيارة وأنا في الطريق ، مما استدعاني للتوقف ومحاولة اصلاحه ، مع هذا كانت كل محاولات الاصلاح فاشلة . رغم اني قمت بايقاف السيارات المارة والاستعانة بخبرة أصحابها .

أشار علي أحدهم بتغيير الشريط ، مع ان العلة ليست في الشريط انما في المسجل نفسه ، لكون حتى بث الراديو معطل ، ومع هذا غيرت الشريط ، ولم يفلح الامر . فلا صوت لمن يسمع ولا حس لم ينتظر . رغم تجربة كل الأشرطة الموجودة .

ألتم حولي مجموعة من الأشخاص وعابري الطريق ، وتفقدنا سوية الأسلاك والوصلات ، حتى اننا قللنا عقلنا وجربنا اقتراح ساذج وسخيف من احد الأشخاص ، فقمنا بتغير بطارية السيارة ، رغم ان السيارة كانت شغالة على البطارية الموجودة أساسا ، ومع هذا لم ننل سوى قلة العقل والمسجل ما زال لا يعمل .

من بين الموجودين كان هناك شيخ ، فأشار علينا بقراءة المعوذات عليه ، فسمحنا له بتولي هذه المهمة واظنه أسترسل بالقراءة ختى انهى جزء عم ، ومع هذا لم يصلح المسجل الذي أصر ان يبقى لا من فيشه ولا من انتيله .

في النهاية توصلنا الى نتيجة لا مفر منها ، وهو عرض المسجل وفي أقرب وقت ممكن على فني لتصليحه ومعرفة سبب الخلل والعطل ، وقد تبرع الموجودين بمرافقتي الى أقرب محل ، وانطلقنا " كفاردة " الى فني التصليح .

شرحنا للمعلم كل محاولاتنا وأخبرناه اننا لم نوفر طريقة الا وجربناها ، كشر المصلح وشمر على يديه وأرتدى نظارته ، وقام بفك براغي المسجل وقرب العدة منه ووضع اجهزة الفحص على المسجل وصار يردد " تمام ... تمام .... حلو ... ذهب ... آآآه " ثم نظر الينا جميعا وقال وهو يضحك ( شوف سيدي المسجل " الصلى عالنبي ... وكالة ... ما في ولا اشي ... والخلل لا من الفيش ولا من الشريط ) .

وبصوت رجل واحد قلنا له جميعا : لعاد وين الخلل .. ؟!

تنحنح المعلم بقلق وقال : العيب في الرأس ... في سلك ملامس .


المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com