سلامة : إشاعات مغرضة لتخويف المواطنين .. و "الوزارة" مستمرة بتأمين المياه للمواطنين اسبوعياً

اخبار البلد - طارق خضراوي 

 

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة ، ان الموسم المطري لهذا العام كان ضعيفاً والهطول المطري لم يزد عن 50% من الامطار التي شهدتها المملكة خلال العام الماضي ، حيث انعكس ذلك على كميات المياه المخزنة بالسدود والتي تراجعت لاكثر من 80 مليون متر مكعب بالاضافة الى بداية الصيف مبكراً الامر الذي يتطلب من الجميع الحد من هدر المياه والمحافظة عليها واستخدامها بطريقة مسؤولة .

وقال سلامة ، ان هناك محاولات لتخويف المواطنين من خلال بث الاشاعات المغرضة حول دور المياه ، مؤكداً ان  الوزارة مستمرة في ادوار المياه اسبوعياً كما المعتاد لتأمين المواطنين من المياه .

واشار الى ان الوزارة وعلى الرغم من الضغط في توفير المياه الا ان الوزارة تبذل جهودها لتأمين المواطنين بالمياه بطريقة عادلة حيث اطلق وزير المياه والري المهندس محمد النجار خطة عاجلة للاسراع بتنفيذ وتأهيل عدد من الابار في عدد من  المحافظات لتأمين مصادر مياه اضافية وتعزيز كميات المياه في المحافظات .

وذكر الناطق الرسمي ان الوزير النجار اطلق خطة لحملة الاعتداءات على المياه لضبطها وتكثيفها في جميع المناطق بالاضافة الى حملة للحد من هدر المياه في جميع المناطق .

ودعا المواطنين للاتصال بالوزارة على مدار الساعة لتلبية احتياجاتهم من المياه من خلال الرقم (117116) .