ارتفاعات جديدة على أسعار الذهب عالميًا بـ«40» دولارًا للأونصة

اخبار البلد-

 

واصلت اسعار الذهب عالمياً ارتفاعها بشكل ملحوظ نهاية الاسبوع الماضي، حيث اغلقت اسواق الذهب عند تعاملات امس الاول ووصل سعر خام المعدن الاصفر عند الاغلاق ما يقارب 1776 دولار للاونصة، اي بارتفاع بلغ ما يقارب 40 دولار للاونصة وذلك بحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وارجع علان اسباب تلك الارتفاعات إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس، وهو ما دفع بالمستثمرين والتجار إلى زيادة التعاملات بالمعدن الاصفر وهو ما اثر على اسعار العملات والمعادن الثمينة في الاسواق المالية العالمية.

بالاضافة إلى التوترات الدولية بين الولايات المتحدة الأمريكية وايران وتحديدا فيما يخص المفاعل النووي الايراني والتي ادت إلى زيادة تعاملات التجار بالذهب باعتباره من التعاملات الامنة.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية 36,20 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 ما يقارب 43,20 دينار لغايات شراء المواطنين، وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 ما يقارب 32,40 دينار لغايات شراء المواطنين، في حين ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 255 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 290 دينارا.

واشار علان الى ان الارتفاعات العالمية التي طرأت على أسعار الذهب نهاية الاسبوع الماضي رفعت أسعار الذهب محليا بحوالي 60 قرشا للغرام الواحد.