تحذيرات من كارثة في «عين الباشا»

اخبار البلد-

 
بعد تسليط الضوء على ملف النظام الصحي في مدينة السلط اصبح من الضروري ان نتحدث عن معاناة اهالي لواء عين الباشا في الملف الخدمي لاسيما مسألة انقطاعات المياه خاصة ونحن الان على اعتاب شهر رمضان المبارك وفصل الصيف والتحذير من وقوع كارثة صحية بسبب اقتراب شبكات المياه من الصرف الصحي ..
قضية انقطاعات المياه عن المنازل ليست وليدة اللحظة انما هي قضية مزمنة منذ سنوات وقد حاول اهالي اللواء ايصال اصواتهم للمسؤولين ولكن دون التوصل الى اية حلول تذكر في هذا المجال ..
اسباب مشكلة المياه في عين الباشا سببها تلف شبكات الصيانة نتيجة قدمها وعدم اجراء اي صيانة او تغيير لها منذ سنوات اضف الى ذلك عدم وجود الكوادر الكافية للقيام بالاصلاحات .. أيضا قضايا اخرى لا بد من الاشارة اليها وهي سرقات المياه والتجاوز على حصص اهالي اللواء المائية من قبل بعض المواطنين بسبب انعدام الرقابة والجولات التفتيشية للتأكد من ان المياه تصل بشكل صحيح الى اهالي عين الباشا ام لا ؟
الاستمرار في انقطاع المياه أصبح يشكل اعباء اضافيا شهريا على المواطن البسيط الذي يعمل جاهدا لتوفير لقمة العيش له ولابنائه ، لشراء تنكات المياه الصالحة للشرب ..
ملف « أزمة المياه « في لواء عين الباشا تحديدا ليس اخر مطالب المواطنين ، فقائمة المطالب تطول .. كما ان هذه الازمة ليست باقل اهمية من « حادثة مستشفى السلط « .. علما بان هذه الملاحظات جميعها وصلتني من ناشطين في اللواء على أمل ايصال رسالتهم الى المسؤولين ولفت نظرهم الى معاناتهم والاسراع في ايجاد حل لهذه المشكلة المهمة..