خرافة اسمها.. الخلايا الكامنة

في مثل هذا الجو الاقليمي العاصف والمزدحم بالاعاصير الثورية وحالات عدم الاستقرار وفي مثل توالي الانفجارات الشعبية العربية المحيطة وغير المحيطة بالاردن كدولة وفي ظل حملات التشكيك الداخلية والخارجية التي تراهن على مقدرة الاردن في الحفاظ على امنه واستقراره .. وفي ظل جنوح بعض الاقلام للايحاء المبطن والخبيث بهشاشة قوة الاردن في وجه تهديدات يطلقها بعض الجاهلين بالاردن كدولة وشعب لزعزعة امنه الداخلي او الخارجي سواء كان بالتهديد المزعوم بتحريك خلايا كامنة فيه او بقصفه من الخارج .. فاننا كاردنيين لنا كلمة نقولها .. ونحن نشفق على كل من قد يقوده غروره الفقاعي في التفكير ولو للحظة للعبث بامن الاردنيين واستقرارهم ..نقول بكل هدوء وثقة بما فينا ولدينا : اذا ما تجاوزتم خطوط وحدود نحن رسمناها لامثالكم فلسوف نقتلع افعالكم من جذورها وسنصل الى أجنة مخططاتكم في رحم عقولكم .. وحينها فقط ستعلمون انكم عبثتم واوقدتم نارا لن تقووا على النجاة من لهيبها ..وانكم قد عبثتم مع الخصم الخطأ ..فكم راهن حمقى قبلكم على قوة الاردن الكامنة بلحمة شعبه بشتى الوانه واطيافه ولم يجنوا الا الحسرة والندامة ..
ان الاردن لم يكن يوما" الا الدولة المحبة لكل الاشقاء والاصدقاء .. وكم كان يقبض على الم فقره وعوزه وهو يقف كالطود مدافعا" عن قضاياه الوطنية والقومية .. وكم سطر صفحات من الحكمة وضبط النفس والقوة عبر تاريخه وصبره على كل محاولات التهديد وزعزعة اركانه واستطاع بحنكة قيادته وبتماسك شعبه ان يرد كل كيد الى نحر صاحبه .. فاقرؤا التاريخ لتعتبرون .

ان زعمكم بوجود خلايا سرطانية كامنة بين ظهرانينا لا يرعبنا وان التهديد بقصف الاردن من الخارج لا يخيفنا ولن يكون لارهاصاتكم اي تأثير على امننا وحرية كلمتنا وقرارنا ..

الكل يعلم انه لا توجد في اية دولة مهما كانت متطورة منظومة امنية شاملة قادرة على تحقيق الامن الشامل الكامل .. الا اننا في الاردن ومع اننا نزهوا بقدرة اجهزتنا الامنية المعنية بكشف مخططاتكم ووأد خلاياكم الكامنة ( ان وجدت ) قبل ان تفيق من سباتها .. وفي التاريخ الشواهد ، الا انكم قد عميت ابصاركم وبصائركم عن حقيقة سر قوة هذا الاردن الكامنة اذا ماشعر بخطر يتهدده ، فلسوف يكون جميع الاردنيين رجالا" ونساءا" شيبة وشباب بمدنه ومخيماته ، بأريافه وبواديه عيونا ساهره وزنودا قوية تقبض على الزناد في وجه اوهامكم وافعالكم الواهنة .. واعلموا انكم بمجرد ان نطق سفهامكم بالحروف الاولى لتهديداتكم فقد تحول الاردنيون جميعا بقلوبهم وعقولهم وعيونهم الى قلب وعقل وعين مارد واحد حجمه حجم الاردن بكامل اراضيه وسماءه سيحيط بكم وبخلاياكم اينما حالوتم الظهور على ثرى هذا البلد القوي بعزائم اهله ..
فلا يغركم هدوئنا ولا يغركم طيبتنا ولا تغركم طيب نسائمنا وصمت جبالنا .. فان كل ذرة تراب في هذا الوطن ستكون جمرة تحرق ما سيتبقى من اشلاء مغامراتكم ... فجميع الشعب الاردني مخابرات وجميع الشعب الاردني جيش وجميع الشعب الاردني الان متيقظ ومتحفز لمجرد ان تتململ خلاياكم التي تزعمون .. هذا هو السر الذي لا تعلمون .