سعودي أوجيه تنسحب من تنفيذ مشروع سرايا العقبة

انسحبت شركة سعودي أوجيه من تنفيذ أعمال بناء الفلل في مشروع شركة سرايا العقبة لتحل شركة إنشائية إماراتية مكانها، وفق مصادر أكدت أن هذه الخطوة تهدف إلى تسريع وتيرة عمليات بناء الفلل لتسليمها لأصحابها في الموعد المحدد.
وقالت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، إن الشركة الإماراتية استحوذت على تنفيذ مشروع من خلال الشريك الإماراتي الذي حل مكان الشريك السابق الشيخ سعد الحريري.
وكان مستثمر إماراتي استحوذ على حصة سعد الحريري في شركة سرايا العقبة قبل شهر تقريبا.
ويبلغ رأسمال شركة سرايا العقبة المصرح به 350 مليون دولار، وفيه مساهمون مؤسسون؛ كالبنك العربي والضمان الاجتماعي، ومستثمرون كبار من المملكة.
ووضع حجر الأساس لمشروع سرايا العقبة في بداية العام 2006، إيذاناً ببدء أعمال الإنشاء لمشروع سرايا الريادي الأول، ضمن سلسلة من مشاريع سرايا المنتشرة في أنحاء مختلفة من العالم، وليكون مشروع سرايا العقبة إحدى ثمار الرؤية الملكية التي أطلقت المشروع العام 2005 على هامش المؤتمر الاقتصادي العالمي في البحر الميت، وبمساحة إجمالية تبلغ 617 ألف متر مربع، بتكلفة تقدر بحوالي مليار دولار.
ويتمركز المشروع ليحتل موقعاً متميزاً على الشواطئ الشمالية للبحر الأحمر، وبين جبال العقبة ورم، لينفذ على طراز مدينة قديمة، واقعة حول بحيرة شاطئية يبلغ طولها 1.5 كيلومتر.
ويتضمن مشروع سرايا العقبة وحدات سكنية من 12 جراند فيلا و51 فيلا و184 تاون هاوس و376 شقة و82 لوفت و50 دوبلكس نادي الشاطئ و4 فنادق خمس نجوم وفندقي بوتيك.
وستعمل فنادق كل من القلعة، وقصر العقبة، ودار المصيف، ويستن العقبة لتتبنى إدارتها شركة "جميرا" العالمية.