حمادة: إعادة حظر الجمعة يعتبر قرار "كارثي".. ويطالب برفع قيمة مخالفة الكمامة

اخبار البلد- أحمد حمودة
طالب ممثل القطاع الغذائي في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة، من الحكومة التشاور والتشاركية في اتخاذ أي قرار يخص إعادة الحظر الشامل يوم الجمعة أو زيادة ساعات الحظر الجزئي.
وبين حمادة بأن تلك القرارات ستكون كارثية على القطاع الخدماتي بشكل عام وبشكل خاص القطاع الغذائي من مطاعم ومحلات الحلويات، الذي يعتبر يوم الجمعة ذروة عملهم، ويشكل ما نسبته ٤٠ ٪ من مبيعاتهم، واي قرارات جديدة الان ستزيد من خسائرهم المادية، مما ينعكس على خسائر خزينة الدولة.
وقال حمادة بأن على الجهات المعنية تشديد الرقابة على مدى التزام الأشخاص بإجراءات السلامة العامة، ورفع قيمة مخالفة عدم ارتداء الكمامة كما نشاهد في دول مجاورة، فالارتخاء الذي نشاهده من قبل المواطنين هو سبب إعادة ارتفاع تسجيل الاصابات.
وبين حمادة بأن على الحكومة في حال اتخذت تلك القرارات، ضمان استمرار عمل القطاع الغذائي دون توقف من خلال التوصيل بما يضمن أيضا استمرار عمل قطاع النقل من خلال الاستعانة بسيارات التاكسي وتطبيقات النقل الذكي، وتطبيق الحظر على حركة المواطنين فقط.
يذكر بأن الجهات المعنية حذرت من إعادة النظر بالإجراءات الحالية في حال استمرار ارتفاع الإصابات المسجلة بفايروس كورونا، والتي اتخذتها في وقت سابق وتضمنت إلغاء حظر الجمعة وعودة بعض طلاب الصفوف للتعليم الوجاهي، وفتح النوادي الرياضية وصالات المطاعم.