"اخبار البلد" تقدم اسئلة مشروعة بخصوص افصاح شركة سرى وتسويتها مع فايز الفاعوري

اخبار البلد - خاص

نشرت شركة سرى للتنمية والاستثمار افصاح تناولت فيه المصالحة المبرمة مع رجل الاعمال فايز الفاعوري ، حيث يقدم الافصاح اجابات على الاستفسارات المتعلقة بالمصالحة والمرتبطة بطلب اعادة المحاكمة المقدم من قبل الفاعوري امام محكمة التمييز .

ويبدو ان الافصاح جاء رداً على ما نشرته الصحف الالكترونية ، وخصوصاً وكالة "اخبار البلد" الاخبارية حول الموضوع .

وبعد قراءة الافصاح ، يصبح من الاهمية ان تجيب الشركة على الاسئلة التالية :

1) أين كان المستشار القانوني لشركة سرى عندما أصدرت الشركة افصاح بتاريخ 26/9/2020 والذي قالت فيه عكس ما ورد فيه بالافصاح حيث ذكرت الشركة بأنه يوجد علاقة جوهرية وأهمية لموضوع إعادة محاكمة فايز الفاعوري على جميع التسويات وليس فقط تسوية سرى؟ وهذا هو الواقع.

2) ليس شرطا أن يكون الحدث الذي تفصح عنه الشركة مذكورا في وثائق الشركة واتفاقياتها، فقد يكون الحدث في دولة ثانية ويرتبط بصورة غير مباشرة أو مستقبلا بمعاملات الشركة فيكون من واجب مجلس الادراة الافصاح عن ذلك لمواجهة المخاطر وتنبيه المستثميرين حول ذلك.. فكيف تدعي بأن قرار رفض اعادة محاكمة الفاعوري لا علاقة له بالتسوية، علما بأن موعد 5/1/2021 بقي عليه يوم فقط وعندها سيصبح تنفيذ قرار حكم شركة سرى مؤجل إلى عشرة سنوات أو أكثر - إلى أن تنتهي كل القضايا المرفوعة ضد فايز وأولاده وشركاته بما فيها قضية أموال إنفست التي رفض النائب العام تسويتها جملة وتفصيلا... وعندها قسمة الغرماء فقط تستطيع شركة سرى تحصيل حقوقها.

وتالياً الافصاح :