الحكومة تشكل لجنة لإعادة النظر في اتفاقية القوات المسلحة و(أورانج)

شكلت الحكومة لجنة رسمية لإعادة النظر في اتفاقية القوات المسلحة ومجموعة الاتصالات الأردنية.
وقال مصدر مطلع, في تصريح لـ "العرب اليوم", إن "الحكومة قررت مؤخرا تشكيل لجنة رسمية لإعادة النظر في اتفاقية القوات المسلحة ومجموعة الاتصالات الأردنية (أورانج)".
وبين المصدر, الذي رفض الإفصاح عن اسمه, أن "الحكومة شكلت لجنة, تضم: وزارات المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والتجارة, إضافة إلى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات, وذلك بهدف دراسة اتفاقية خدمات الاتصالات الخلوية للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي وقعت مع أورانج".
وأشار المصدر أن "اللجنة ستدرس أثر الاتفاقية على قطاع الاتصالات من جهة, ودراسة أثرها على خزينة الدولة من جهة أخرى, خاصة في ظل الطلب المقدم للحكومة لإعفاء اشتراكات القوات المسلحة الخلوية من الرسوم الضريبية, الخاصة والعامة".
ولا تزال الاتفاقية المبرمة بين مجموعة الاتصالات الأردنية (أورانج) والقوات المسلحة لتقديم خدمات اتصالات لأفرادها بانتظار موافقة مجلس الوزراء عليها.
ووقعت "أورانج" اتفاقية تقديم خدمات اتصالات للقوات المسلحة الأردنية مؤخرا, تقضي بإنشاء شبكة اتصالات خاصة (VPN) لاشتراكات الخطوط المدفوعة مسبقا, لتقديم خدمة الاتصالات الخلوية وتوابعها لمنتسبي القوات المسلحة والمتقاعدين العسكريين وعائلاتهم بأسعار رمزية.0