نتائج التحقيق بهـروب الباخـرة سـور خلال أيـام

اخبار البلد _ كشف وزير الدولة للشؤون القانونية د. إبراهيم الجازي رئيس لجنة تقصي هروب الباخرة سور إن اللجنة المكلفة بالتحقيق ستعلن نتائجها خلال ايام وذلك بعد ان قطعت اللجنة شوطا متقدما في التقصي قابلت من خلال عملها امس الجمعة في العقبة اغلبية الأطراف التي لها علاقة سواء أفرادا أو مؤسسات، مشيرا في الوقت ذاته الى ان اللجنة ستقوم بمقابلة مجموعة اخرى من الافراد والمؤسسات في عمان ممن لهم علاقة بالموضوع ، لافتا الى ان الامور بدأت تتضح شيئا فشيئا حول حقيقة هروب الباخرة .

وقال د. الجازي إن عملية هروب الباخرة في عمومها هي سلسلة مترابطة من الإجراءات وان اللجنة تتابع هذه الإجراءات بحذافيرها للوصول الى الحقيقة كاملة وسنعلن عن كافة النتائج عند اكتمال عمليات التقصي .

وكانت لجنة تقصي الحقائق بشأن هروب الباخرة سور من مياه العقبة برئاسة وزير الدولة للشؤون القانونية د. ابراهيم الجازي وعضوية أمين عام وزارة النقل ومفوض البيئة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وصلت الى العقبة امس الاول الخميس وباشرت التحقيق في قضية هروب الباخرة .

ودخلت الباخرة سور التي ترفع علم ليبيريا مياه العقبة بتاريخ 16-8 -2011 تحمل شحنة ذرة صفراء زنة 18 ألف طن مخالفة للمواصفات والمقاييس الأردنية وغير صالحة للاستهلاك الحيواني وتم منعها من قبل وزارة الزراعة من تفريغ حمولتها في العقبة .

وهربت الباخرة سور صباح الثلاثاء الماضي دون اوراق ثبوتية او هوية حيث تحتفظ السلطة البحرية بكافة اوراق الباخرة بعد ان عممت عليها مع كافة الجهات البحرية في البحر الاحمر والبحر المتوسط طالبة القبض عليها .