المبيضين : الباخرة «بيلا» غرقت ولا تأثير على البيئة والثروة السمكية

أكد مدير مؤسسة الموانىء بالوكالة محمد مبيضين أن الباخرة بيلا غرقت ولم يتم إغراقها , وقال أنها غرقت من دون أي تأثير على البيئية او الثروة السمكية ، وقال ان لدى الاردن امكانيات معالجة مثل هذه الامور في ما لو كان هناك اي تلوث بيئي.
وأضاف مبيضين « اننا سنترك للجهات الفنية والمعنية لتأخذ دورها في التحقيق لمعرفة اسباب الحادث «.
وغرقت العبارة « بيلا « المملوكة لشركة الجسر العربي للملاحة الاثنين الماضي الى عمق 800 متر تحت سطح البحر في المياه الدولية بين مينائي العقبة الاردني ونويبع المصري .
وجاء غرق « بيلا « عقب تعرضها لحريق الخميس افقدها اهليتها واخرجها من الخدمة فيما نجا جميع ركابها وطاقمها البحري البالغ عددهم 1230 راكبا باستثناء راكب واحد قضى غرقا فيما اصيب 45 راكبا باصابات مختلفة غادروا جميعهم المستشفى بسلام وكان على متن العبارة 45 سيارة ركوب خاصة وخمس شاحنات و3 باصات جت.
وأرسلت النيابة العامة المصرية برئاسة المستشار عبد الله الشاذلي، المحامي العام لنيابات جنوب سيناء إخطارا إلى الكابتن طارق عبد العال قبطان العبّارة «بيلا» للاستماع إلى أقواله عن حادثة العبّارة التى اندلعت فيها النيران وغرقت في البحر أثناء رحلتها من ميناء العقبة إلى ميناء نويبع المصري صباح الخميس الماضي، وعلى متنها 1230 راكبا.
كما أرسلت إخطارات إلى معدي تقرير لجنة التفتيش على العبّارة قبل رحلتها الأخيرة من ميناء نويبع مساء الأربعاء 2 تشرين الثاني الجاري، وذلك قبل أن تشتعل فيها النيران في رحلة العودة، للاستماع إلى أقوالهم حول التقرير الذي أعد عن حالة العبّارة وتضمن أنها صالحة للإبحار.