الملك يبدا زيارة عمل إلى المملكة المتحدة

بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني زيارة عمل إلى المملكة المتحدة اليوم يلتقي خلالها جلالة الملكة إليزابيث، وولي العهد الأمير تشارلز، ويجري مباحثات مع كبار المسؤولين البريطانيين تركز على العلاقات الأردنية البريطانية وأفاق تطويرها في مختلف المجالات، والمستجدات السياسية عربيا ودوليا.
ويوجه جلالته خلال الزيارة الكلمة الرئيسة في الحفل السنوي لغرفة التجارة العربية البريطانية يتناول خلاله آفاق الشراكة الاقتصادية الأردنية البريطانية، والفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن أمام القطاعات التجارية ورجال الأعمال البريطانيين والعرب في المملكة المتحدة.
ويلتقي جلالة الملك مجموعة من كبار المسؤولين في مقر البرلمان البريطاني من مجلسي العموم واللوردات، في جلسة تركز على مجمل الأوضاع في الشرق الأوسط.
ويشارك جلالته في جلسة حوارية مع عدد من كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والفكرية والعسكرية البريطانية ينظمها المعهد الملكي البريطاني للشؤون الدولية المعروف باسم (تشاتام هاوس)، والذي تأسس عام 1920، ويعد من أشهر المراكز البحثية على مستوى العالم، حول مسيرة الأردن الإصلاحية بمنظورها الشامل، والتحولات التي تشهدها المنطقة العربية وانعكاساتها المستقبلية.
ومن المقرر أن يلتقي جلالة الملك عددا من القيادات الإعلامية في العاصمة البريطانية لندن حيث يتناول جلالته معهم رؤيته الإصلاحية والتحديثية للأردن، إضافة إلى التطورات التي تشهدها الساحة العربية.
وأدى سمو الأمير علي بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.