من هو صاحب المصنع الذي ينتج مستحضرات تجميل غير مجازة في مصنع غير مرخص ؟!

اخبار البلد - خاص 


لاقى الخبر الذي تحدث عن ضبط كمية من مستحضرات التجميل غير المحازة في مصنع غير مرخص في منطقة ماركا في العاصمة عمان ، استهجان عدد كبير من تجار ومستخدمي مستحضرات التجميل وخاصة النساء اللواتي يعلمن خطورة استخدام مستحضرات التي يتم تصنيعها في ظروف سيئة لا تراعي ادنى الاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل مؤسسة الغذاء والدواء .

واعلنت الغذاء والدواء اليوم الاثنين الموافق 9/11/2020 ، عن ضبط كمية تقدر بنحو 5 الاف قطعة من اصناف متنوعة كما ان المصنع يقوم بتصنيع مستحضرات مجهولة المكونات وقد تحتوي على مواد محظورة حسب المواصفة المعتمدة لدى المؤسسة ، مما يشكل خطورة على صحة وسلامة مستخدميها .

وعلى الرغم من الجهود الحثيثة والكبيرة لمؤسسة الغذاء والدواء في كشف مثل هذه المصانع واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم الا انها لم تكشف عن انواع وماركات هذه المستحضرات ليتمكن مستخدمي هذه المستحضرات من اخذ الحيطة والحذر وعدم شراء هذه المستحضرات كما ان المؤسسة لم تتحدث في خبرها عن مصير الكميات التي وصلت الاسواق فهل سيتم سحبها من الاسواق او ستبقى على رفوف المحال التي تبيع مستحضرات التجميل ؟ ومن هو صاحب المصنع الذي تجرأ جهاراً نهاراً على فتح مصنعه دون الحصول على الموافقات ليس هذا فحسب فهو يقوم بتصنيع مستحضرات غير مجازة ؟.

المطلوب من مؤسسة الغذاء والدواء الكشف عن كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة في هذه القضية ومصيرها ومصير المنتجات وصاحب المصنع والعاملين فيه .