100% نسبة الإشغال في فنادق العقبة والبحر الميت خلال العيد

بلغت نسبة الإشغال في فنادق العقبة والبحر الميت خلال عطلة عيد الأضحى 100%، فيما تراوحت في فنادق البتراء بين 60-80%.
وتتزامن عطلة العيد مع موسم السياحة الأوروبية الذي يمتد من شهر أيلول (سبتمبر) إلى تشرين الثاني (نوفمبر) من كل عام.
وقال مدير جمعية فنادق المملكة يسار المجالي" إن نسبة حجوزات فنادق الخمس نجوم في البحر الميت والعقبة لفترة العيد بلغت 100%"، بينما أكد أصحاب فنادق في مدينة البتراء على أن نسبة الحجوزات في فنادقهم تتراوح ما بين 60-80%.
ويعزو رئيس جمعية فنادق البتراء فواز حسنات السبب في تراجع نسب حجوزات فنادق البتراء بمعدل 40% إلى "إنخفاض التركيز الإعلامي على المدينة في هذه الفترة، بالإضافة إلى توجه عدد كبير من المواطنين إلى الخارج لقضاء العطلة".
وتعطي نسبة الحجوزات في فنادق المملكة بشكل عام، وفي العقبة والبحر الميت والعقبة على وجه الخصوص، دليلا على تعافي السياحة الداخلية للمملكة بعد أن عانت في الفترة الممتدة بين شهري كانون الثاني (يناير) وأيلول (سبتمبر) 2011.
ويكمن السبب الرئيسي وراء هذا التراجع حالة التوتر السياسي التي عاشتها وما تزال تعيشها المنطقة العربية من ثورات ومظاهرات وغيرها، وها هي تعود شيئا فشيئا إلى هدوئها، كمصر التي عادت إلى الساحة كمعلم مهم من معالم السياحة العربية وبالتالي عادت معها برامج رحلات مكاتب السياحة الأردنية للرحلات الخارجية إلى العمل، وكالأردن الذي يتعافى بدوره تدريجيا مستقطبا من جديد رواده وسياحه.