نداء عاجل من الصناعي "عيد ابو دلبوح" الى "رئيس الوزراء" لإنقاذ المدن التنموية والصناعية ..(تفاصيل)

اخبار البلد - طارق خضراوي 

 

وجه الصناعي الدكتور عيد أبو دلبوح نداءً عاجل الى الدكتور بشر الخصاونة والوزراء مطالباً الوزراء بضرورة القيام بزيارات ميدانية للاطلاع على الواقع الحقيقي للمدن التنموية في الأردن والتي تضم مصانع وشركات محلية وعربية وعالمية.

وقال الدكتور أبو دلبوح ان الوزراء مغيبون عن الواقع الحقيقي الذي تواجهه المصانع والشركات والصناعيين في المدن والتجمعات الصناعية، حيث يشعر المستثمرين والصناعيين بعدم اهتمام الحكومة باستثماراتهم وشركاتهم ومصانعهم.

وانتقد الصناعي أبو دلبوح التعديلات والتغييرات التي تطرأ على القوانين وخاصة الاقتصادية منها والتي اذت واضرت بالاقتصاد الوطني والشركات والمصانع، مشيراً الى ان التعديلات على قانون الاستثمار رقم (30) لعام 2014 غير مقبولة بالنسبة للصناعيين والمستثمرين لكونها ستؤدي الى جعل هذه المناطق التنموية طاردة للاستثمار بدلاً من ان تكون جاذبة ومشجعة ومحفزة للاستثمار.

وطالب أبو دلبوح هيئة الاستثمار باتخاذ موقف جاد وحقيقي لحماية المستثمرين والعمل على السعي لسن ووضع تشريعات وقوانين تشجع الاستثمار الذي يعتبر العامود الفقري للاقتصاد الأردني والاقدر على توفير فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل في محافظات المملكة المختلفة والذي يحتاج الى من يدعمه ويسانده في تنمية وتطوير اعماله والتوسع وسط بيئة جاذبة ومحفزة للاستثمار .

وتحدث الصناعي أبو دلبوح عن جولة قام بها في المدن الصناعية التنموية في القسطل ووادي العش والتي رأى فيها مصانع وشركات وصفها بالراقية والجميلة في بيئة منفرة تحتاج الى إعادة نظر وتقييم ودعم فوري ومستعجل بالإضافة الى حاجتها الملحة الى زيارات ميدانية من قبل الوزراء للاطلاع على مشاكلها وهموم المستثمرين والصناعيين عن كثب وعلى ارض الواقع .

وحذر أبو دلبوح من محاولة التخريب المتعمد والممنهج للفكر الاستراتيجي للصناعة الأردنية .