إيسوزو ومازدا وجهان لعملة واحدة ـ فيديو

اخبار البلد ـ خاص

قدمت شركة إيسوزو تكنولوجيا تصنيع سيارات البيك آب إلى شركة مازدا على طبق من ذهب، حيث تنوي الشركتين ومن خلال عقد شراكة لإنتاج سيارة بيك أب جديدة.

وقالت شركة إيسوزو في بيان لها أنها ستقوم بنقل أسس عمل Mazda BT-50، إلى Isuzu D-Max حيث تم الإعلان عن المشروع المشترك بين الشركتين في العام الماضي دون تفاصيل.

وبدوره تاكاشي كيكوتشي رئيس شركة إيسوزو أكد أن فرعهم في تايلاند يعمل على الجيل التالي من Isuzu D-Max والجيل التالي من Isuzu BT-50، قائلًا : سنقوم بتوريد منتج كامل إلى Mazda ، بتكوين مختلف لكن التطوير الفعلي لم ينتهِ بعد.

وبحسب اتفاق مبدئي مبرم سابقًا بين الشركتين، فإن إيسوزو ستطور السيارة بالكامل من الصفر، بالإضافة إلى عملها على تطوير النسخة الخاصة بسيارة مازدا، ومن المقرر أن تُباع السيارتين في جميع أسواق العالم عدا أمريكا الشمالية، ومن المتوقع أن تكونا بديلتين لكلٍ من مازدا BT-50، و إيسوزو D-Max.

وأضاف البيان : شركة مازدا لن يكون لديها نسخة من الـ SUV، حيث إن الشراكة بين الشركتين مخصصة لسيارات البيك أب فقط ، ولدى مازدا بالفعل مجموعة واسعة من سيارات الدفع الرباعي.

وختمت إيسوزو بيانها قائلة..بك أب D-Max الحالي ليس منتجًا مطورًا داخليًا ؛ لأنه مبني على شيفروليه كولورادو ، ونتيجة للمتغيرات والمتطلبات المختلفة لكل شركة، تعمل جنرال موتورز وإيسوزو على قطع العلاقات للجيل القادم من سيارات البيك آب متوسطة الحجم.

وكانت مازدا BT-50 ، التي تم طرحها في عام 2010 ، هي سيارة فورد رينجر، إذ فسخت الشركة عقد الشراكة بينها وبين شركة فورد مؤخرًا، لتوقع عقدًا تشاركيًا جديدًا مع شركة إيسوزو .