نجوم الاردن : برنامج يبحث عن مواهب غنائية أردنية


عقد الإعلامي الأردني بسام الرقاد والفنان ماجد زريقات في «سكريم كافية» مساء أمس الاول مؤتمراً صحفياً للإعلان عن البرنامج الفني الغنائي «نجوم الأردن» بحضورعضو لجنة التحكيم المغنية اللبنانية سابين عطا الله والداعم الاول للبرنامج السيدة خلود ومعتز الحجاوي وعدد كبير من الجهات الإعلامية ونخبة من فناني الغناء الأردني منهم محمود سلطان ومحمد رافع وتوفيق الدلو وسعد أبو تايه ومصطفى شعشاعة وحسين السلمان وبسام طاحوم.

وبين الرقاد أن البرنامج الذي يهدف إلى إبراز المواهب الفنية الأردنية، والذي سيبث عبر محطة نورمينا في ثلاث حلقات اسبوعياً، حيث ستتنافس المواهب الاردنية أمام لجنة حكم محترفة تقيّم أداءها، وسيكون نسبة التصويت مناصفة بين الجمهور ولجنة التحكيم التي تضم كذلك ماجد زريقات وسابين عطا الله. وأكد الرقاد حيادية اللجنة ووصفها بالمؤتمنة والبعيدة عن الواسطة والمحسوبية وقال: «وسنتحرى العدالة ان شاء الله». واختتم الرقاد حديثه متأملا من الجميع مؤازرة البرنامج حتى يحقق هدفه في اكتشاف هذه المواهب الشبابية، بخاصة الجهات الإعلامية.

ستتم تصفية المشتركين الـ100 على ثلاث مراحل الأولى 40 مشتركا والثانية 30 مشتركا والأخيرة والتي ستمنح الفائز جائزة سيارة بالإضافة الى تصوير فيديو كليب على أعلى مستوى.

أما شروط الاشتراك فبالإضافة الى الصوت الجميل والموهبة، على المشترك ان يدفع رسوم اشتراك رمزية.

قال زريقات: لقد جاءت فكرة هذا البرنامج بالتنسيق مع السيد معتز الحجاوي بهدف إظهار مواهبنا الشبابية لإلحاقها بركب الفنانين الأردنيين وسنعمل على اختيار الأصوات الأجمل

وإلقاء الضوء على موروثنا الغنائي والفلكلوري وحواديث جداتنا الغنائية التي يمكن ان تصلح للغناء الجميل لصدق كلماتها وادائها.

يذكر ان خلود لم تخف دعمها وتأييدها اللامتناهي لجميع المواهب الشابة متمنية التوفيق لجميع المشاركين في البرنامج من المتسابقين .

وأكدت أنها ستقوم بتبني الأصوات الجميلة والتعاقد معها للعمل في «سكريم»، مشيدة بالدور البناء للنقد الذي من شأنه تحقيق الأهداف التي يسعى اليها لإبراز الأصوات الشبابية.

وقال معتز الحجاوي: الفكرة ليست جديدة لكن ساحتنا الفنية بحاجة لمثل هذه الخطوة بخاصة اننا نتواصل مع الفنانين الأردنيين والعرب، ومن خلال عملنا ارتأينا ان نقدم على هذه الخطوة لإظهار مواهب شبابنا المتميزين وهم كثر واكمال المسيرة الرائعة للحركة الفنية الأردنية.

واعربت سابين عن سعادتها في ان تكون ضمن اللجنة مؤكدة ان الغناء الأردني الوطني من اجمل ألوان هذا الغناء الذي يعتز ويفاخر به الأردنيون بحبهم وانتمائهم لبلدهم الذي يستحق هذا الحب الكبير.

وفي نهاية المؤتمر قدم المشارك عبد الله حسين قطيشات أغنية للفنان وديع الصافي، ويذكر ان المشارك عازف على اهم الآلات الموسيقية وعلى رأسها آلة العود