السمرا تتراجع عن قراراتها ضد رئيس اللجنة النقابية والكهرباء تلغي الاعتصام


 آمال الضامن
ألغت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء اعتصامها الذي كان من المزمع تنفيذه صباح أمس أمام مقر شركة السمرا لتوليد الكهرباء في العاصمة احتجاجا على قرارات الشركة ضد رئيس اللجنة النقابية فيها.
وبين رئيس النقابة علي الحديد ل¯العرب اليوم أن قرار إلغاء الاعتصام يأتي عقب تراجع إدارة الشركة عن قرارها بنقل رئيس اللجنة النقابية عمر العزام, مضيفا أن اجتماعا عقد قبيل موعد الاعتصام ضم ممثلي النقابة والإدارة تم خلاله اتخاذ القرار.
ووجهت شركة السمراء لتوليد الكهرباء إنذارا نهائيا لرئيس اللجنة النقابية في الشركة عمر العزام إلى جانب قيامها بنقله من عمله كفني أول ميكانيك في محطة توليد السمرا - الزرقاء إلى وظيفة خازن في دائرة اللوازم والمعدات - عمان.
وكان سبب الاعتصام اتخاذ الإدارة قرارين, الأول بتوجيه إنذار نهائي بحق رئيس اللجنة عمر العزام, والثاني يقضي بنقله من عمله كفني أول ميكانيك في محطة توليد السمرا / الزرقاء إلى وظيفة خازن في دائرة اللوازم والمستودعات في المكاتب الرئيسية /عمان.
وأكد الحديد عقب اجتماعه مع الإدارة أمس أن مدير عام الشركة أمجد الرواشدة قرر خلال الاجتماع إعادة العزام إلى عمله, مضيفا أن الرواشدة كان خلال الاجتماع على قدر من المسؤولية, ومعبرا عن حرصه على إدامة العلاقة المتوازنة بين الإدارة والعمال.
ووصف الحديد قرار الإدارة بالقرار المسؤول الذي راعى خلاله ادامة العلاقة بين العمال والإدارة ضمن مستواها الطبيعي.
وتعتبر قرارات الإدارة وفق الحديد مخالفة لقانون العمل الأردني حيث استندت الإدارة في قراراتها إلى المادة (28) فقرة (ط) مشيرة إلى أن العزام لم يقم بالتعدي على صاحب العمل أو المدير المسؤول أو احد رؤسائه أو إلى عامل أو على أي شخص آخر أثناء العمل لا بالضرب ولا بالتحقير.0