‘العمل الاسلامي‘ يطالب بإصدار عفو خاص عن معتقلي الرأي قبل العيد

اخبار البلد _ طالب حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة بإصدار عفو خاص عن كل معتقلي الرأي إضافة الى معتقلي التيار السلفي الجهادي قبل عيد الأضحى المبارك.

وأوضح أمين عام الحزب حمزه منصور في مذكرة بعث بها إلى رئيس الحكومة عون الخصاونة اليوم أن جميع من أوقفوا أو حوكموا على خلفية أنشطة دعوية أو مساعدة المجاهدين في فلسطين والعراق وافغانستان “تنبع قضاياهم من انحياز الشعب الاردني  لقضايا أمته وتفانيه في الذود عن اشقائه” .

ولفت الى ان الواجب التفريق بين الاعمال التي تهدد أمن المواطن ومصالحه والتي أكد انها مرفوضه وبين الاسهام في دعم المقاومة العربية والاسلامية على نهج الاباء والاجداد .

وذكّر منصور بما قال إنها “أجواء إيجابية” أثارها العفو عن ابناء محافظة معان في نفوس الاردنيين ،معرباً عن أمله في انهاء ملف المعتقلين وإصدار العفو قبل عيد الاضحى .

وفيما يلي نص المذكرة :

دولة السيد رئيس الوزراء  المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد …

فبين يدي عيد الأضحى المبارك نتطلع وكثير من مواطنينا بعين الأمل للإفراج عن معتقلي السلفية، الذين اعتقلوا على خلفية حراك شعبي في مدينة الزرقاء، في ظروف لا تخفى على دولتكم . وكذلك عن جميع معتقلي وسجناء الرأي، الذين أوقفوا أو حوكموا على خلفية أنشطة دعوية، أو مساعدة المجاهدين في فلسطين والعراق وأفغانستان، إذ لا يخفى عليكم أن الشعب الأردني ظل على الدوام منحازاً لقضايا أمته، متفانياً في الذود عن أشقائه، فنحن نفرق بين أعمال تهدد أمن الوطن ومصالحه، نرفضها، وبين إسهام في دعم المقاومة العربية والإسلامية على نهج الآباء والأجداد .

دولة الرئيس

نأمل أن يصار إلى إصدار عفو خاص ينهي هذا الملف قبل حلول عيد الأضحى المبارك، مقدرين لما لمثل هذا العفو من أثر في نفوس أبناء الأسرة الأردنية، ومستذكرين الأجواء الايجابية التي أحدثها العفو عن زملائهم في محافظة معان .

واقبلوا الاحترام

 

الأمين العام

حـمزة منصـور