حتى مياه الاردنيين لم تسلم من الفساد

نشرت عمان بوست في كانون ثاني الماضي تحت عنوان "شركة امريكية بصدد احتكار مياه جوفية و"دبي كابيتال" تروج لها" غير ان وزير المياه السابق محمد النجار - وهو مصدر خبر عمان بوست - لم يذكر ما يفيد يتوقف المشروع في حين ان الحكومة الحالية مطالبة بالكشف عن طبيعة هذا العقد والمتنفذين الذين يقفون خلفه.
وكانت مصادر مطلعة في وزارة المياه والري كشفت ان شركة "ايرث ووتر جلوبال" الامريكية حصلت على عقد احتكار لاستثمار المياه الموجودة في حوض الحماد ووادي السرحان الموجودة تحت عمق 1000 متر.
وبينت المصادر لـ"عمان بوست" ان الشركة - والتي يمثلها موظفا في في مجموعة "دبي كابيتال" وهو نزار صالح القلاب- ستقوم ببيع المواطنين والحكومة متر المياه بـ 74 قرشا.
امين عام الوزارة ميسون الزعبي تدفع باتجاه تنفيذ المشروع بدعوى انه يحظى بـ(مباركة)، الا ان المستشارة رباب التل (شقيقة وزير العدل هشام التل) تم دفعها لتقديم استقالتها لانها رفضت التعامل مع الشركة لعدم وجود وثائق باللغة العربية، إذ ان جميع المراسلات باللغة الانجليزية وهي نسخ نصية للحاسوب فقط.
ممثل الشركة الامريكية (القلاب) بحسب ما رشح عن اسماعيل طهبوب الرئيس التنفيذي لشركة دبي كابيتال دوره يقتصر على الترويج لشركة "ايرث ووتر جلوبال" فقط دون تحديد وجه الترويج.
هذا وتشير الدراسات الى امكانية ضخ 10 ملايين متر مكعب من مناطق حوض الحماد ومناطق حوض السرحان.