المدن الصناعية تطرح 7 فرص استثمارية لاقامة مشاريع خدمية في الموقر

طرحت شركة المدن الصناعية يوم امس 7 فرص استثمارية خدمية في مدينة الموقر الصناعية الواقعة على الطريق الدولي الذي يربط المملكة مع العراق والسعودية, وحددت يوم 13 الشهر المقبل اخر موعد لاستلام العروض من المستثمرين.
وتتضمن الفرص الاستثمارية تأجير اراض لاقامة محطة محروقات, سكن عمال, خدمات لوجستية مستودعات ومخازن, او تأجير مبان جاهزة لغايات استخدام فروع للبنوك, كفتيريا, سوبر ماركت ولاستخدامات اخرى متعددة الاغراض.
ومدينة الموفر الصناعية تم افتتاحها في شهر أيار من عام ,2011 وتبعد 24 كيلومترا عن مدينة عبدالله الثاني الصناعية في سحاب, مساحتها 2500 دونم ضمن المرحلة الاولى, منها 1440 دونما تقريبا تم تجهيزها للبنية التحتية وخدمات تتوافق مع متطلبات المستثمرين بالمنطقة.
واظهرت الاحصائيات الصادرة عن شركة المدن الصناعية ان مجموع الاستثمارات في مدينة الموقر الصناعية حتى نهاية شهر ايلول الماضي 190.3 مليون دينار وتشكل 12.4 بالمئة من اجمالي الاستثمارات في المدن الصناعية.
ويبلغ عدد المدن الصناعية في المملكة 5 مدن هي مدينة عبدالله الثاني الصناعية, مدينة الحسن الصناعية, مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية, مدينة العقبة الصناعية اضافة إلى الموقر مجموع الاستثمارات فيها لنهاية ايلول 1525.28 مليون دينار. عدد العمالة فيها 33110 عمال, وحجم صادراتها بلغ 593 مليون دينار.
وبلغ عدد الشركات القائمة في مدينة الموقر الصناعية 11 شركة, عدد العمالة فيها 1213 عاملا وبنسبة اشغال بلغت 36.5 بالمئة من اجمالي المساحة المخصصة للمرحلة الاولى 2500 دونم, في حي¯ن لم تباشر الشركات القائمة بالمنطقة بتصدير منتجاتها بعد.
واعتمدت شركة المدن الصناعية بدل الايجار السنوي بمبلغ 5 دنانير للمتر المربع سنويا للاراضي المخصصة لاقامة المنطقة اللوجستية المستودعات, محطة المحروقات, وسكن عمال, ومبلغ 30 دينارا للمتر المربع/سنويا للاستئجار المباني كافة.