"الامين للاستثمار" توضح وتبرر مخالفتها لتعليمات الافصاح .. (تفاصيل)

اخبار البلد - خاص 

 

قالت شركة الامين للاستثمار ان مجلس ادارة الشركة اتخذ قراراً بتخفيض رأس مال الشركة من عشرة مليون دينار سهم الى 1 مليون سهم ، وذلك من خلال اعادة 90% من رأس المال الى المساهمين حيث امتدت من شهر 11/2019 الى شهر 2 /2020 .

وقالت الشركة في ردها على هيئة الاوراق المالية حول موضوع (مخالفة تعليمات الافصاح) ، ان طبيعة عمل الشركة الاستثمار في الاوراق المالية المحلية فقط ونظراً للاوضاع المحيطة بالاسواق المالية والتطورات السريعة المتتالية التي انعكست سلباً على اداء الاسواق ومن ثم تأثيرها على شركات الاستثمار بالاوراق المالية والمستثمرين تم اتخاذ قرار بتخفيض رأس مال الشركة .

واكدت الشركة حرص مجلس الادارة على ومنذ تأسيسها على التقيد في الافصاح وايضاح المعلومات بمصداقية وشفافية واضحتين على طوال المدة ، ونتيجة الى ذلك تم اعادة 90% نقداً من رأس المال .

واضافت الشركة " لعدم وضوح الرؤيا في الاسواق والظروف والضبابية المحيطة كان لا بد من التأني في طرح اية مقترحات وتوقعات من شأنها تنعكس سلباً على اداء الشركة والاكتفاء بما تم بيانه في التقرير السنوي تحت البند الخامس عشر صفحة 34 (التطورات المستقبلية الهادفة للشركات ) ، ونظراً لان جائحة كورونا التي اجتاحت بلدنا الحبيب خلال اعداد التقرير السنوي وقبل ارساله الى السادة المساهمين وعدم القدرة على التنبؤ بالاثار التي ستخلفها الكارثة على كافة الاصعدة بما فيها الشركات ارتأى مجلس الادارة عدم طرح توقعات غير مدروسة وتوقعات لنتائج غير محسوبة والابقاء على السيولة المتوفرة والمحافظة على موجودات الشركة دون اية مخاطرة الى ان يذهب الله هذه الغمة عن هذه الامة .

واكدت الشركة حرصها على الالتزام بكافة التعليمات والاجراءات والتعاون مع كافة الاطراف ذات العلاقة حسب الاصول وبكل شفافية ودون حجب اية معلومات من شأنها ان تؤثر على اداء الشركة والمستثمرين في الاوراق المالية .