6 شهداء بقصف موقع لسرايا القدس بغزة


أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ومصدر طبي أن ستة مقاتلين من عناصر السرايا بينهم قائد ميداني استشهدوا في غارة "إسرائيلية" استهدفت موقعهم في رفح جنوب قطاع غزة وتوعدت بـ"الرد خلال ساعات".

وقالت مصادر مقربة من الجهاد الإسلامي لوكالة صفا (وأكدتها مصادر أخرى لاحقًا) إن من بين الشهداء القيادي بالسرايا أحمد الشيخ خليل من رفح، ومحمد عاشور من رفح، وباسل أبو العطا من غزة، ومحمد السردي.

وأكد الناطق باسم السرايا أبو أحمد لوكالة صفا أن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت مجموعة قيادية من السرايا بالموقع بصاروخين ما أدى لاستشهاد عدد منهم.

ولفت أبو أحمد لاحقًا في تصريحات إذاعية لوجود شك بداية الأمر في ماهية الانفجار بسبب العدد الكبير من الشهداء والجرحى قبل أن يتم التأكد من أنه قصف إسرائيلي.

ووصلت جثامين خمسة شهداء وجريحان (جراحهما خطرة) لمشفى أبو يوسف النجار برفح، فيما وصل الجريح الثالث لمشفى ناصر في خانيونس وجراحه متوسطة.

وقالت سرايا القدس إن الاحتلال قصف موقع تدريب (مهاجر)، واصفتًا الشهيد الشيخ خليل بأنه أحد أبرز قادة "وحدة الهندسة والتصنيع" الذي تعرض لعدة محاولات اغتيال بترت يده في احدها، وهو شقيق الشهداء القادة (محمد وأشرف وشرف محمود الشيخ خليل)، وتوعدت السرايا بالرد على الجريمة الإسرائيلية.

يذكر أن حركة الجهاد الإسلامي كانت تعد لمهرجان جماهيري برفح يقام بعد أكثر من ساعة من لحظة الاستهداف، في ذكرى استشهاد أمينها العام فتحي الشقاقي.

الاحتلال يعترف

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف الموقع الذي يدرب فيه خلايا المقاومين بهدف احباط الهجمات ضد الأهداف الإسرائيلية، وأيضًا بعد اطلاق الصواريخ من غزة خلال الأيام الأخيرة، وفق ما نقلته القناة العاشرة العبرية.