عجلون: حي "أبو حاطوم" في عنجرة بلا ماء منذ سنوات

اشتكى أهالي سكان حي أبو حاطوم في مدينة عنجرة بمحافظة عجلون من عدم إيصال خدمة المياه لهم منذ أكثر من ثماني سنوات ما سبب لهم معاناة كبيرة نتيجة اعتمادهم على شراء صهاريج المياه بأسعار تفوق إمكاناتهم المالية المتواضعة.
وأشاروا إلى معاناتهم منذ سنوات رغم مراجعاتهم المتكررة للمسؤولين من أجل مساعدتهم لمراعاة ظروفهم الاقتصادية الصعبة، مشيرين إلى أنهم قاموا بمخاطبة الجهات المعنية بهذا الخصوص إلا أن مراجعاتهم المتكررة كافة باءت بالفشل.
وبينوا أن العديد من سكان الحي دفعوا رسوم الاشتراك منذ سنوات من أجل تمديد شبكة للمياه إلى منطقتهم لتأمين احتياجاتهم من المياه ولكن لم ينفذ شيء.
وقالوا إنهم قاموا بكتابة عريضة تشرح واقع الحي ومعاناة المواطنين فيه تم رفعها إلى وزير المياه والري لحل مشكلتهم ومعاناتهم منذ سنوات.
وأشار مدير إدارة مياه عجلون المهندس منتصر المومني إلى أن هناك جزءا بسيطا من الحي غير مخدوم بشبكة المياه، مبينا أنه تم طرح عطاء لمد خطوط شبكات المياه لهذه المنطقة وبانتظار تزويد المديرية بالمخصصات المالية حيث ستستفيد المنطقة بحلول العام 2012 بخدمات المياه بشكل كامل.
وبين المهندس المومني أن المديرية على استعداد لتأمين أهالي المنطقة بصهاريج المياه والتعامل مع احتياجاتهم بسرعة لحين إيجاد الحلول المناسبة وتمديد شبكات المياه لمنطقتهم