رئيس الوزراء : الحكومة ستقوم بمكافحة الفساد ضمن القانون والدستور

أكد رئيس الوزراء عون الخصاونة ان حكومته ستقوم دون ابطاء بالعمل على مكافحة الفساد ومكافحته كظاهرة وذلك ضمن القانون والدستور كما ستقوم الحكومة مباشرة بالعمل على انجاز رزمة من التشريعات والقوانين الناظمة للحياة السياسية.
وقال الخصاونة في تصريح للتلفزيون الاردني اليوم الاثنين ان هناك جملة تحديات وندعو الله ان تكون الهمة والاستجابة على قدر التحديات فمنها اقتصادي لا يستهان به وربما كان الاساس ومنها ما هو سياسي مشيرا الى ان الحكومة ستدير حوارا وطنيا حول قانوني الانتخاب والاحزاب لارسالهما لمجلس النواب. وفي رده على سؤال حول الانتخابات البلدية قال رئيس الوزراء اعتقد انه من المناسب تاجيل الانتخابات والنظر في القانون نفسه. وأضاف انه اذا انشئت الهيئة المستقلة لمراقبة الانتخابات وادارتها لن يكون عملها مقتصرا على الانتخابات النيابية وانما نرجو ان تشمل البلديات وهي لا تقل اهمية عن الانتخابات النيابية.

وعقد مجلس الوزراء جلسته الأولى مساء اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونة بعد ان ادت الحكومة اليمين الدستورية بعد ظهر اليوم أمام جلالة الملك عبدالله الثاني.
وبارك رئيس الوزراء في بداية الجلسة للفريق الوزاري بالثقة الملكية السامية مؤكدا ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ رؤى وتوجيهات جلالة الملك التي تضمنها كتاب التكليف السامي.
واعرب الخصاونة عن ثقته بقدرة الفريق الحكومي على أداء واجباته بأعلى درجات المسؤولية الوطنية مؤكدا على السمعة الطيبة التي يتمتع بها اعضاء مجلس الوزراء منوها بان السمعة الطيبة تعادل الكفاءة لارتباطها بمصداقية المسؤول.
كما اكد رئيس الوزراء ضرورة بذل أقصى الجهود للتعاون والتعامل مع التحديات في هذه المرحلة الهامة من تاريخ وطننا العزيز.

من جهة اخرى يتقبل رئيس الوزراء عون الخصاونة والوزراء التهاني من المواطنين بالثقة الملكية السامية بتشكيل الحكومة غدا الثلاثاء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر في بيت الضيافة المقابل لرئاسة الوزراء.
وتمنى رئيس الوزراء على المواطنين الاكتفاء بتقديم التهاني في المكان المحدد لذلك وليس في مباني الوزارات حتى يتسنى للوزراء التفرغ لأعمالهم .