أسرار الصحف الأردنية ليوم السبت

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي

زواريب الغد
- نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني، يتجاوب مع أي اتصال يأتيه من أعضاء الهيئة العامة في أي وقت من الليل والنهار، ويقدم المساعدة وفق ما يتطلب الموقف. الزميل وفور تلقيه اتصالا في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس من الزميل يوسف ضمرة، يخبره عن تهديد تلقاه من مجهول، بادر بالاتصال مع كافة الجهات المسؤولة والمعنية لتأمين حماية للزميل، وأبدى استعداده لعمل كل ما يلزم لذلك.
- ينظم حزب الوحدة الشعبية مساء غد، مهرجانا جماهيريا تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ممن خاضوا معركة الأمعاء الخاوية دفاعاً عن كرامتهم ورفضاً لسياسة العزل الانفرادي. المهرجان يقام في مقر الحزب.
- نقابة المهندسين تنظم مساء السبت المقبل، وتحت رعاية نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني، الجلسة الحوارية الثانية مع الأسرة الاعلامية، في فندق الهوليدي إن.
- عين مجلس نقابة الصيادلة مؤخرا، محصلا ماليا للنقابة، لإتاحة الفرصة لمن يرغب من الصيادلة بالتسديد عن طريقه مقابل سندات قبض تسلم للمسدد لتوريدها للنقابة، وسيزور المحصل الصيادلة في أماكن عملهم لتحصيل ما عليهم، ويأتي هذا التعيين، وفق مصادر لتأخر عدد من الصيادلة عن تسديد التزاماتهم المالية، بسبب ظروف مختلفة، غالبا ما تكون لعدم وجود وقت كاف لحضورهم إلى النقابة.
- قدم النائب الدكتور محمد الحلايقة مداخلة قوية خلال لقاء رئيس الوزراء المكلف عون الخصاونة الكتل النيابية. الحلايقة ركز في مداخلته على موضوع سحب الأرقام الوطنية من مواطنين أردنيين، ودعا الرئيس المكلف إلى وقف هذا الإجراء بشكل نهائي، وإعادة الأرقام الوطنية المسحوبة إلى أصحابها.
- فوجئ فريق يمثل تلفزيون فلسطين (التلفزيون الرسمي) بمنعه من المشاركة في تغطية أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يعقد في البحر الميت. تلفزيون فلسطين علم أن حرمانه من التغطية جاء بقرار من القائمين على المنتدى، الذي يشارك في جلساته اليوم رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض.
صنارة الدستور
- ■ طلبت وزارة الخارجية من الرعايا الاردنيين الذين كانوا يعملون في ليبيا سابقا ممن لديهم ممتلكات وحقوق عمالية هناك مراجعة الدائرة القنصلية في الوزارة وتقديم الوثائق التي تثبت ذلك بهدف القيام بمخاطبة المسؤولين في المجلس الانتقالي الليبي عبر القنوات الدبلوماسية لتحصيل تلك الحقوق واعادتها الى اصحابها.
- ■ يشارك مساعد وزيرة الخارجية الامريكية خوسيه فيرنانديز في المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس -البحر الميت «في حلقة نقاش حول (مستقبل التعاون الاقليمي) حيث سينظم مع وكيل وزيرة الخارجية للشؤون الاقتصادية والزراعية والطاقة روبرت هورماتس الى الحوار الاقتصادي الاميركي الاردني مع كبار المسؤولين في الحكومة الاردنية.
- ■ قامت مجموعة العمل البيئي في الأردن والمتمثلة في عدة نشطاء بيئيين مستقلين ومنظمات بيئية غير حكومية بإرسال مذكرة إلى رئيس الوزراء المكلف عون الخصاونة تدعوه فيها إلى إيلاء وزارة البيئة أهمية كبيرة في التشكيلة الحكومية الجديدة.
- ■ تقوم لجنة الصحة والبيئة النيابية يوم غد بزيارة الى محمية الازرق المائية للالتقاء بالمواطنين هناك والاطلاع على اوضاع المحمية.
- ■ عقد حشد من عشرات الشباب في مدينة السلط يمثل فعاليات اجتماعية وسياسية وعشائرية اجتماعا في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول في منطقة الأقسام بمدينة السلط استعرضوا فيها ابرز مطالب المدينة وأهمها الإفراج عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي من أبناء المدينة.