الاثنين المقبل آخر موعد لقبول الاشتراكات بـ»شتوية التوجيهي»

تنتهي يوم الاثنين المقبل الرابع والعشرين من الشهر الحالي المدة المقررة لقبول طلبات الاشتراك بامتحان شهادة الدراسة الثانوية للدورة الشتوية للعام الدراسي الحالي2011- 2012 في مديريات التربية والتعليم في المملكة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في إرشادات عممتها على الميدان التربوي بضرورة التقيد بتعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، والتأكد من أن جميع الطلبة الذين تم قبول طلبات اشتراكهم يحق لهم التقدم وليس عليهم عقوبات حرمان من التقدم بسبب مخالفتهم.

الى ذلك تقوم مديريات التربية والتعليم بتزويد الوزارة بالإحصائيات النهائية حسب النماذج المعتمدة في 30/10/2011. بينما يتولى رئيس قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم في كل منطقة تدقيق طلبات الاشتراك جميعها، ويتم إدخال طلبات الاشتراك على الحاسوب أولاً بأول وتدقيقها حتى لا يكون هنالك تأخير في المواعيد وترسل للوزارة على (دسكات) من أجل إدخالها على الجهاز المركزي في موعد أقصاه مساء اليوم المذكور.

وحسب الارشادات وتعليمات الامتحان، تقوم إدارة الامتحانات بتزويد مديريات التربية والتعليم بقوائم تشمل أرقام الجلوس وأسماء المشتركين لتدقيقها تدقيقاً ثانياً نهائياً وتوزيع أرقام الجلوس على القاعات في موعد أقصاه يوم الخميس العاشر من الشهر المقبل. في حين تقوم المديريات بتزويد إدارة الامتحانات بالتصويبات حسب النموذج المعتمد في موعد أقصاه صباح يوم الخميس السابع عشر من الشهر المقبل