شركة تطوير العقبة تتورط بفضيحة اراضي لشركة "برانيس"والفنادق تتطالب بحصتها

خاص- تساءل أصحاب فنادق في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عن قانونية قيام شركة تطوير العقبة بتوقيع اتفاقية استثمار ما مساحته نحو 23 دونما من اراضي الشاطئ الجنوبي لصالح شركة "برانيس" للمنتجعات السياحية، وحرمان الفنادق من توفر خدمة الشاطء لزبائنها، وحرمان عموم السياح العرب والاجانب والمحليين من استخدام الشاطئ!! وعلى ما يبدو فإن شركة تطوير العقبة، تصر وفق سياساتها على حرمان الاردنيين من شاطئهم الوحيد، الذي لم يتبقَ منه سوى القليل والذي لا يكفي جموع المصطافين الاردنيين ممن يذهبون للعقبة كمنطقة استجمام ، حيث لن ينتفع أي سائح وقبلا أي اردني من خدمة الشاطئ ما لم تكن مدفوعة، الامر الذي سيجعل السياحة الداخلية على محك الاندثار، خلافا للسياسات التي تقول بها وزارة السياحة من تشجيع السياحة الداخلية !!

اصحاب الفنادق والتي تصنف فنادقهم بغير الشاطئية، اعتبروا الاتفاقية "مؤامرة" عليهم وعلى السياحة الداخلية، متسائلين بذات السياق عن وضع هذه الاراضي تحت تصرف شركة لا فنادق لها في المنطقة، بل اعطتها كاملالصلاحية للاستحواذ على متنفس الاردنيين ودون سابق إنذار !

وتساءل اصحاب الفنادق هل أصبحت العقبة احجى الشركات الخاصة لشركة تطوير العقبة لتتصرف بجغرافيتها وكأنها احدى عقارات وموجودات الشركة، وهل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشواطئها ليست ملكاً للأردنيين ؟؟ من جانب آخر، أعتبرت أوساط مراقبة بأن الاتفاقية المذكورة والتي حرمت الاردنيين من شاطئهم تعود لمصالحية ومنافهية خارجة عن حسابات المصلحة الوطنية بين شركة تطوير العقبة وشركة "برانيس" موقعة الاتفاقية، فهل ستصبح العقبة الاردنية بفعل جهود شركة تطوير العقبة مدينة محظورة على الاردنيين ؟؟