الشوبك يا للعار يا للعار .. باعوا الاردن بالدولار والطفيلة : لم يدرك هذا النظام بعد أن الشعب هو الذي يتحرك هذه المرة وليست تلك الأسماء التقليد

أخبار البلد- انطلق المئات من أبناء لواء الشوبك بعد صلاة الجمعة في مسيرة شعبية للأسبوع الثاني على التوالي تحت شعار "جمعة وحدتنا سبيلنا للإصلاح"، انطلقت من مسجد التقوى باتجاه متصرفية لواء الشوبك.

 

ورفع المشاركين خلال المسيرة لافتات كتب عليها "الشعب يريد إسقاط الفساد","الشعب يريد حماية البلاد","لا للصيد في الماء العكر","الساكت عن الحق شيطان اخرس","أين حقي....؟؟", كما وردد المشاركون هتافات عديدة كان منها "علا يا بلادي علا .. الموت ولا المذلة","يا للعار يا لاللعار .. باعوا الاردن بالدولار","شعب الشوبك سير سير .. للاصلاح والتغيير","هذي الشوبك فيها سباع .. هذا وطنا ما ينباع","هما مين واحنا مين .. احنا أولاد الحراثين","شعب الشوبك ولع نار .. ذبحتونا في الاسعار","يا حكومة ليلك زائل .. احنا الحق وانت الباطل".

 

كما وحمل مجموعة من الاطفال نعشا جلل بالعلم الاردني وكتب عليه الفاتحة على مستقبلنا .

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي تحدث خلاله كل من خليل حوارثة أكد في كلمته على ان الاصلاح يريد ارادة حقيقية ولا تاتي هذه الارادة إلا بالتحرر من معاهدة وادي عربة التي اغتالت السياسة الاردنية", وطالب حوارثة برحيل الحكومة وحل مجلس النواب ليقتنع الشعب بان الاصلاح جاد.

 

من جانبه طالب الناشط زهدي البدور الرسمين الى الالتفات الى مشاكل لواء الشوبك الذي يعاني التهميش منذ زمن.

 

وتحدث نشطاء عدة حضروا المسيرة عن جدية الحراك في الشوبك وانه مستمر لا رجعة عنه.

 

انطلقت المسيرة من أمام المسجد الكبير في الطفيلة تحت شعار "وحدتنا وحريتنا خطوط حمراء" طالب المشاركون فيها بالإصلاح الشامل وضرورة محاسبة الفساد ورموز الفاسدين.

 

ورفع المشاركون خلال المسيرة يافطات طالبت بـ"محاربة الفساد، وإصلاح النظام وتعديل الدستور، وحل مجلس الأمة، وإقالة الحكومة".

 

وتلا الناشط في لجنة حراك الطفيلة سائد العوران بيان "جمعة وحدتنا وحريتنا خطوط حمراء" الذي أكد على ان "الحراك الشعبي الاردني سيبقى وفيا لقسمه مهما فاوض وساوم وتآمر عليه الرسميون وحلفاؤهم", مشيرا الى انه "لا يوجد أي شيء يمنع منه الاقتراب سوى مصلحة الأردن وأهله وغير ذلك لنا حق مسه وتغييره لتحقيق إرادة الشعب".

 

وقال البيان بأن الجراك سيبقى رافضا كل الالتفافات التي تسعى لإخماده, مؤكدا على ان "الممارسات الرسمية تسير بالأردن إلى الانفجار إذا استمرت تتعامل بهذه السذاجة مع الحالة المطالبة بالحقوق والحريات للشعب الأردني".

 

 

وفيما يلي نص البيان ..

 

جمعة وحدتنا وحريتنا خطوط حمراء

 

يا جماهير شعبنا الأردني الحر العظيم ..

بدا واضحا لكل عاقل مبصر أن هذا النظام ما زال مستمرا في سعيه لإجهاض هذا الحراك وبالتالي إجهاض مطالب الشعب الأردني وحقه في أن يمتلك قراره ومصيره. فكل سياسات هذه النظام وأجهزته بما فيها الحكومة من حوارات ومساومات وعطايا تدل على أن هذا النظام لا يريد الإصلاح الحقيقي ولا يريد للشعب أن يكمل صحوته وينتفض على نهج التبعية والمتاجرة بالأرض ومؤسسات الوطن المدنية والعسكرية بل يريد أن يستمر مفرطا بقرارنا السيادي ومضيعا لاقتصادنا بسياسات التبعية للغرب الإمبريالي.

 

 

يا جماهير شعبنا الأردني الحر العظيم ..

لم يدرك هذا النظام بعد أن الشعب هو الذي يتحرك هذه المرة وليست تلك الأسماء التقليدية, لم يدرك هذا النظام أن الحراك لا يملكه أي عنوان سياسي ولا تقدر على إقرار شيء فيه أي جهة كانت, هذا الحراك وجد للشعب وشخوصه من الشعب ويستمر لأجل الشعب. لم يدرك بعد أن الشارع الشعبي الأردني قد وصل لمرحلة اللاعودة عن ميادين الحرية في الأردن إلا برؤية الشعب مصدرا للسلطات ومختارا بكل نزاهة لشخوص هذه السلطات, يحاول هذا النظام ومن معه من منتفعين إقناع أنفسهم أن هناك ما أو من يستطيع إيقاف الحراك الأردني , لم يستوعبوا أن هذا الحراك لن يتوقف إلا بتطبيق رؤيته للإصلاح التي سوف تنشر قريبا ليعلم الجميع أي إصلاح نريد وليعلم النظام متى سنتوقف.

 

 

يا جماهير شعبنا الأردني الحر العظيم ..

الإصلاح ليس مجرد خطب رنانة ووعود نارية في الإعلام ومن على منابر الغرب , الإصلاح يبدأ بإرادة الإصلاح وإبداء النية والتطبيق لتحقيق مطالب الشعب في تأمين حقوقه وحرياته, وهذا ما لا نراه في الأردن, فهم هذا النظام الالتفاف على الحراك ومحاولة إيقافه ولا نية للإصلاح مرحليا عنده, فهذا التخبط في القرارات وفي هذه المرحلة تدل على عدم فهم طبيعة المرحلة التي نعيشها, وهذه الفضائح المستمرة من فساد والتفافات دستورية وازدواجية في الجنسية ما هو إلا قليل من كثير من ممارسات نظام يسير بالأردن إلى الانفجار إذا استمر يتعامل بهذه السذاجة مع الحالة المطالبة بالحقوق والحريات للشعب الأردني.

 

يا جماهير شعبنا الأردني الحر العظيم ..

لا ينكر أي عاقل أن هذا الحراك هو من فتح باب التغيير وهو أساس هذه المرحلة, فهذه الجباه الموجودة كل جمعة لا تتراجع عن الشارع الشعبي وتتخذ من أرض الشعب كل جمعة وكل مناسبة منبرا لها تطالب بها رأس الهرم بأداء واجبه على الوجه الأنفع للمصلحة العامة بعيدا عن هذه الفردية والشللية والتجاوزات الكثيرة الهاوية بالوطن إلى مآس سياسية واقتصادية واجتماعية, ونحن في الحراك ندرك حجم الأمل الذي يعقده علينا أبناء ومستقبل هذا الوطن , وندرك أن هذه المرحلة مرحلة حسم وتقرير لمستقبل بلاد وعباد لذلك سنطرح قريبا برنامجنا الإصلاحي المتكامل ورؤيتنا النابعة من الشعب للوصول إلى بر الأمان للأردن وشعبه.

 

يا جماهير شعبنا الأردني الحر العظيم ..

الحراك سيبقى وفيا لقسمه مهما فاوض وساوم وتآمر عليه الرسميون وحلفاؤهم, فنحن عاهدنا الله والوطن والشعب أن نستمر في نضالنا لا نعترف بأي خط أحمر ولا يوجد أي شيء يمنع منه الاقتراب سوى مصلحة الأردن وأهله وغير ذلك لنا حق مسه وتغييره لتحقيق إرادة الشعب. سنبقى رافضين لكل التفاف ومحاربين لكل فساد وقاهرين لكل ظلم, سنبقى معكم ولكم إلى أن نرى الأردن لشعبه لا لغيره, والله ولي التوفيق.