في جمعة الوحدة الوطنية : المئات في اربد يشاركون بمسيرة للحركة الإسلامية ومنع أخرى لهم في ماركا

اخبار البلد- انطلق المئات فقط في مسيرة من أمام مسجد جامعة اليرموك وسط اربد بعد صلاة الجمعة اليوم, طالب خلالها المشاركون بتحقيق الاصلاح الذي ينادي فيه الاردنيون منذ مطلع العام الجاري.

 

وهتف المشاركون خلال المسيرة التي دعت لها الحركة الاسلامية في اربد مطالبين باصلاح سياسي ينسجم الارادة الشعبية الرافضة لتغول المفسدين على حقوق الشعب.

 

وتحدث عن الحركة الاسلامية الشاب همام طوالبة مؤكدا على وعي شباب الاردن وقدرتهم على تحقيق مصلحة الوطن وشعبه, مشيرا الى ان "الحراك الذي انطلق مطلع هذا العام قاده الشباب بكل حماس لتحقيق مصلحة الوطن العالي المتمثلة في اقرار ارادة الشعب المقتضية تشكيل حكومة وطنية تصوغ اصلاحات سريعة في هيكلة النظام السياسي لتقرر مبدا الشعب مصدر السلطات".

 

الى ذلك رشق العشرات في بلدة قميم الواقعة في لواء الوسطية غرب مدينة اربد مسيرة انطلقت من امام مسجد البلدة الكبير بالحجارة والزجاجات اثناء خروجهم من المسجد .

 

واكد منظمون بأن العديد من المصلين سقطوا على الارض بعد اصابتهم بحجارة "البلطجية, واضافوا ان العديد من المصلين لم يستطيعوا بلوغ منازلهم وانهم ما زالوا حبيسي المسجد نتيجة رشقهم بالحجارة

 

 

و نظمت الحركة الإسلامية اعتصاما أمام مسجد حمزة بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة في منطقة ماركا، تحت شعار الإصلاح ومحاربة الفساد والمفسدين .

 

وقال احد الناشطين في الحراك الإصلاحي بماركا محمد السراحنة انه تم تهديد الاعتصام من قبل مجموعة من البلطجية هتفوا بألفاظ عنصرية مسيئة .

 

وأكد السراحنة بأن الاعتصام كان للإصلاح ومحاربة الفساد ورفعت الأعلام الأردنية والهتافات كانت تنادي بالوحدة الوطنية والإصلاح السياسي والاصلاحي الا انه تم تهديدهم والاعتداء عليهم, مشيرا الى انه تم فض الاعتصام من قبل المنظمين اختصارا للفتنة ودرءً للمشاكل وخاصة في ظل غياب واضح للأمن العام في المنطقة .

 

ومن الجدير بالذكر فإن هذه الاعتصام يأتي في السياق العام للتحرك من الأجل الإصلاح