استنفار أمني تحت ادارة المجالي .. اعمال الشغب تنتقل إلى الأزرق والكرك


خاص- امتدت حالة الاحتجاجات العنيفة على قرار دمج وفصل البلديات، والتي أدت صباح اليوم لقيام احداث شغب واغلاق طرق في منطقة الموقر قريبا من سحاب، لتمتد لاحقا إلى طريق الموقر الأزرق، حيث قام أفراد من أبناء عشيرة الخريشا هناك باغلاق الشارع الرابط بين الموقر - الازرق.

وأكد شهود عيان لـ أخبار البلد بأن الاهالي هناك قاموا بعمل حواجز على الطرقات، كما قام باشعال الاطارات منعا لعبور السيارات والمارة .

 

والحال ذاته شهدته منطقة الجيزة التي سمعت فيها أصوات الأعيرة النارية ، فيم قام منظمو الاحتجاج بترتيب وتوزيع صفوفهم لتنفيذ مهام الاحتجاج حيث توزعت مجموعات لاغلاق

الشوارع فيما قامت مجموعات اخرى باشعال نيران اطارات السيارات، ومنعوا حركة السيارات والمارة الا بعد التدقيق على هوياتهم الشخصية، فمن هو من خارج المنطقة يتم طرده،، والاعتداء عليه حال رفض المغادرة !

وفي منطقة جدعا ابلغ عن اعمال شغب على الخلفية ذاتها، حيث قام  المئات من ابناء البلدة بحرق الاطارات واغلاق الطرق الرئيسية في البلدة احتجاجا على عدم فصل بلدية الجدعا عن بلدية طلال.

وتحدثت مصادر خاصة لـ أخبار البلد عن حالة استنفار أمني يقف على رأسها مدير الامن العام اللواء الركن حسين هزاع المجالي للسيطرة على ما تشهده المناطق المذكورة، والتي أشار بشأنها متابعون إلى أنها أزمة تتحمل مسؤوليتها الحكومة عبر وزارة البلديات !!