رشاوى أمنية لوأد الحراك الجنوبي.. توزيع اراضي وأموال على الناشطين

 
اخبار البلد _ أكدت مصادر عشائرية ان ضغوطا كبيرة تمارس من قبل مسؤولين و جهات أمنية متنفدة في الدولة على بعض أبناء العشائر لوأد الحراك الجنوبي.

المصادر ذاتها قالت ان الاجهزة الرسمية قامت بتوزيع مغلفات تحتوي على نقود وأعطيات على بعض الناشطين في الحراك الجنوبي لثنيهم عن المشاركة في الحراك, بينما اعتبر البعض ان توزيع الحكومة اراضي في مناطق الديسي والمدورة جاء متزامنا مع الحراك بهدف اسكاته، مع ان الهدف المعلن تنمية تلك الاراضي وزراعتها.

وأكد العديد من الناشطين في الحراك الجنوبي أن مسؤولين يعقدون الإجتماعات ويقومون بترغيب الناشطين في الحراك إما بالأعطيات والهدايا أو المناصب لثنيهم عن المشاركة في المسيرات.

ويجول العديد من الوزراء السابقين والحاليين المحسوبين على ابناء الجنوب في بعض المحافظات بين الحين والآخر بهدف اقناع ابناء العشائر بالإمتناع عن المشاركة في الحراك والمسيرات التي تنطلق يوم الجمعة.

وفي سياق متصل قال الناطق الرسمي باسم حركة "طلائع سحابة الفرسان" في الجنوب محمد سقالله أن جهات تقوم بممارسة ضغوط تارة بالترغيب وتارة بالترهيب لوأد الحراك الجنوبي, فيما تقوم أطراف لم يسمها بتزوير بيانات باسم الحركة لأغراض مشبوهة تهدف الى زرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد, نافيا في نفس الوقت البيان "المزور" بحق رئيس اللجنة الوطنية للإصلاح احمد عبيدات, مؤكدا ترحيب الحركة وابناء معان بمن أسماه الرمز الوطني في المحافظة غدا (الأربعاء).