(البلديات) تؤكد اشادته بالاجراءات التحضيرية لانتخابات البلدية وبني ارشيد ينفي


اخبار البلد _ قالت وزارة البلديات والشؤون القروية ان رئيس الدائرة السياسية في حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد اطلع واشاد وثمن واعجب, بالاجراءات التي تتخذها الوزارة لاجراء الانتخابات البلدية.
 وقال بيان صدر امس حول زيارة بني رشيد للوزارة يوم الاثنين الماضي ان الوزير حازم قشوع استمع الى اشادة بني رشيد حول اجراءات عملية التسجيل للانتخابات البلدية التي تسير بسلاسه ويسر من دون تعقيدات وعقبات.
 وثمن بني رشيد حسب بيان لوزارة البلديات جهود كوادرها, لمتابعة مجريات عملية التسجيل وإعلان أعداد المسجلين أولاً بأول وبصورة يومية.
واشار البيان ان بني ارشيد اطلع على آلية سير العمل بغرفة العمليات المركزية في الوزارة, مبدياً إعجابه ببرنامج إدارة الانتخابات الذي اعتمدته الوزارة عبر شبكة الربط الالكتروني التي تربط بين مراكز التسجيل على مستوى المملكة لضمان عدم تكرار أسماء المسجلين في أي مركز من مراكز التسجيل بهدف تصفير نسبة الخطأ خلال عمليات التسجيل.
لقاء قشوع وبني رشيد جاء, حسب البيان, في اطار سعي الوزارة للتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الحزبية والوطنية والشعبية لبحث الأمور المتعلقة بالانتخابات البلدية المقرر إجراؤها قبل نهاية العام الحالي والإجراءات المتخذة حيالها.
واوضح البيان ان الوزير قشوع عرض جملة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لضمان حيادية الانتخابات في مختلف مراحلها بدءا من عملية التسجيل وانتهاء بإعلان النتائج النهائية, كالاستعانة بالقضاة للإدارة والإشراف على مجريات العملية الانتخابية بمختلف مراحلها والسماح لمؤسسات المجتمع المدني المحلية والعربية والدولية للاطلاع على سير الانتخابات.
من جانبه نفى رئيس الدائرة السياسية في حزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني ارشيد ان يكون قد اشاد بالخطوات التي تتبعها وزارة الشؤون البلدية لإتمام عملية التسجيل في مختلف المراكز المنتشرة على مستوى المملكة خلال زيارته امس الاول الوزارة.
وقال بني ارشيد بانه اطلع خلال زيارته الوزارة على عمل غرفة العمليات دون ان يصدر منه اي تصريح او اشادة مؤكدا على التزامه بموقف الحزب من الانتخابات البلدية وكل ما يتعلق فيها.
ونوه الى ان جميع اعضاء الحزب ملتزمين بقرار تعليق المشاركة لحين الاستجابة لمطالب الحركة الخمسة التي من ضمنها اعتماد الضمانات الكافية لجميع مراحل العملية الانتخابية للبلديات تسجيلا وانتخابا وفرزا مع التمسك باعتماد سجلات الأحوال المدنية.
الى ذلك اكد بني ارشيد على انه لا يوجد اي تطور جديد بشان الحوار معهم ولم يتحدد اي موعد مع اي جهة للحوار حتى الان.