"مؤامرة" عويس على طلبتنا العائدين من اليمن ضرباً لإرادة الملك !!


خاص- أخبار البلد - من أمجد العفيف - استغرب الطلبة العائدين من الجامعات اليمنية والليبية تصريح وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وجيه عويس الطلبة العائدين لهم لمراجعة الجامعات الاردنية التي حصلوا فيها على مقاعد لتسجيلهم في البرامج الدراسية يوم غد الثلاثاء، حيث أكدت جموع الطلبة لـ "أخبار البلد" بأنهم راجعوا الجامعات الاردنية ومنها الجامعة الهاشمية ليفاجأوا ان لا بلاغ و تعميم قد وصل الجامعة قد يقضي بقبولهم!!

وأوضحوا لـ "أخبار البلد" بأنهم وحين استفسارهم من نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الطب، تم اعلامهم بأن لا قرار رسمي وصلهم يقضي بقبول الطلبة المشار اليهم !


من جانب آخر، أفاد الطلبة بأنهم وعند مقابلتهم الدكتور مصطفى العدوان امين عام وزارة التعليم العالي تم اعلامهم بأنهم في عداد المقبولين، ولكنه "يتعمد" تأخير ابلاغ الجامعات حتى  لا يتم قبولهم خلال هذه السنة بالذات وتأخير التحاقهم بالجامعات الى السنة القادمة (بحجة) انهم لن يستطيعوا مجاراة المواد في هذه السنة، الامر الذي سيفوت عليهم عاما دراسيا آخر، سيدفعون ثمنه من مستقبلهم الاكاديمي ازاء مقترح العدوان !!

اإلى ذلك، أعرب الطلبة لـ أخبار البلد من تخوفهم لقرار التعليم العالي الذي قالوا بشأنه انه عملية التفاف تقضي بنهج التسويف والمراوغة لامتصاص ثورتهم من جانب، ولحين عودة الامن والاستقرار للدولة اليمنية وهو امر في حكم المستحيل، منتقدين بذات الصدد ان  تقوم التعليم العالي بعدم الاحتكام للارادة الملكية السامية باحتواء ازمتهم الذي بادر بحلها جلالته بايعازه للتعليم العالي بقبول الطلبة في جامعاتنا الاردنية ، لا ان يتم الالتفاف على قرار الملك ومستقبل طلبتنا الاردنيين !!

الطلبة الاردنيون من جانبهم، لن يتوانوا عن الاستجابة لما قال به د.عويس من مراجعة جامعاتهم ليوم غد، آملين بأن يجدوا صدى ايجابيا وقرارا حقيقيا على مكاتب رؤساء الجامعات الاردنية يقضي بالتحاقهم الفوري لمقاعدهم الدراسية في جامعاتهم الاردنية .. وأن غداً لناظره قريب !!