البخيت: وصلنا مع النواب إلى جوامع مشتركة أضافت فوائد كثيرة إلى جهود الإصلاح السياسي


اخبار البلد - التقى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت مساء امس نواب محافظات الشمال بحضور رئيس مجلس النواب فيصل الفايز واللجنة التوجيهية العليا للانتخابات البلدية.
واكد رئيس الوزراء ان هذا اللقاء يأتي في اطار التشاور بشأن القضايا التي تفرض نفسها ضمن هذه المرحلة من المسار الزمني للاصلاحات الشاملة التي نسعى جميعا للتعاون على انجازها.
وقال البخيت أتيت إلى مجلس النواب لوضع نواب محافظات الشمال في صورة مجريات الاعداد للانتخابات البلدية والافكار المطروحة من قبل لجنة الحوار الوطني حول النظام الانتخابي المقترح وملاحظات الحكومة بشأنه.
واكد البخيت اننا شهدنا خلال الاشهر الماضية حراكا حكوميا ونيابيا راقيا، أثمر في النهاية في الوصول الى الائتلاف والتفاهم على جوامع مشتركة اضافت فوائد كثيرة الى جهود الاصلاح السياسي.
وشدد بهذا الصدد على ان التعديلات الدستورية كانت دليلا على المستوى المتميز الذي وصل اليه حوار مؤسسات الدولة كجزء رئيسي من حوار الوطن.
واشار البخيت إلى أن الحكومة تدرك حجم الضغوط التي يواجهها النواب خاصة مع تفاعل مسألة دمج او فصل البلديات الواقعة في مناطقهم، لافتا الى انه وبالرغم الجدل الذي اثير حول البلديات الا ان الحكومة ترى في ذلك أثرا إيجابيا في تفاعل الناس مع التحديات التي تمثل مطالبهم ومصالحهم، سواء بدمج او فصل او استحداث البلديات وهو حراك ايجابي مكن الحكومة من خوض حوارات والاستماع الى مطالب الناس ورؤيتهم لمناطقهم البلدية.
واستمع رئيس الوزراء إلى ملاحظات نواب محافظات الشمال التي ابدوها بشأن الانتخابات البلدية والذين اكدوا انها مستقاة من قواعدهم الانتخابية فيما يتعلق بالدمج او استحداث بلديات جديدة.
وأعربوا عن أملهم بان تكون هناك معايير واضحة تلتزم بقانون البلديات.
كما عرض النواب جملة من الأفكار المتعلقة بالملاحظات التي طرحتها الحكومة بشأن توصيات لجنة الحوار الوطني الخاصة بالنظام الانتخابي المقترح.
واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ترى بأن جملة الافكار التي طرحها النواب تمثل ملاحظات مهمة ستمكنها من اجراء دراسة معمقة حول الاجراءات الحكومية المتعلقة بالانتخابات البلدية، مشيرا الى انه سيختتم لقاءاته مع النواب بلقاء يعقده غدا مع نواب محافظات الجنوب .