ما بالهم والصحافة الالكترونية

 

...... هل أخذت الصحافة الالكترونية البريق من باقي الصحف وهل أخذت الأفضلية وبما انه لدينا صحافة حرة فكلاهما سواء كانت الورقية أم الالكترونية فما زال لكل منهن دوره وله متابعيه إذا لماذا يتم وضع الأسافين ووضع مسافة كبيرة الصحافة الورقية والصحافة الالكترونية وهل هناك شيء مطلوب من هاتين الصحافيتين غير بث الخبر الصادق وإيصال المعرفة الحقيقية .
 
مايميز الصحافة الالكترونية أن فيها إثارة اكثر من الصحافة  الورقية ونحن سواء في الالكترونية أو الورقية بحاجة الى صحفي وكاتب مسئول يلتزم بالثوابت المهنية في الخطاب الإعلامي فالصحافة هي مجال معرفي يخاطب جميع شرائح المجتمع حتى أن المواطن بدء بنفسه يبحث عن المعلومة وصار يعتمد اكثر على الصحافة الالكترونية التي مكنته من متابعة أي موضوع يريده وإذا لم تعجبه صحافته المحلية اخذ يبحث في الصحافة العالمية . 
 
الصحافة الالكترونية لم تأتي لتحل مكان الصحافة الورقية ولم تأتي لتأخذ لبساط من تحت الصحافة الورقية كما يشاع ولم تخطف الأنظار إليها ولم تأتي الصحافة الالكترونية لتهميش الصحافة الورقية وهذا ليس ذنب الصحافة الالكترونية اهتمام الناس بها ... الصحافة هي هي سواء كانت ورقية أو الكترونية هدفهما واحد إيصال المعلومة الى القارئ بشكل موثق فيه مهنية اكثر واحتراف في صياغة الخبر الصادق وهذا ما يجعلنا فعلاً نصل الى حرية سقفها السماء ويخرجنا من التبعية لأي جهة كانت ولا يجير العمل الصحفي لأحد .
 
الإعلام الجاد هو الذي نستطيع توفيره من خلال صحافة مسؤولة مبنية على أسس من الصدق والشفافية التي تعبر بحق عن الحجم الحقيقي للطرح لأي مسألة وان لا يتم تناولها بدون دراستها جيدا حتى تصل المعلومة المنشورة في الصحافة الورقية والصحافة الالكترونية بشكلها وحجمها الطبيعي بعيدا عن التهويل والمبالغة وإطلاق التهم جزافا وتغير مجرى الخبر مما يحتم البقاء ضمن الهدف المطلوب من العمل الصحفي الذي يعمل من اجل البناء لا الهدم .
 
مابالهم والصحافة والكتابة الالكترونية ولماذا كل هذا التجني عليها إنها ليست حكرا على احد والباب مفتوح للجميع والصحافة الالكترونية فيها كتاب وصحفيين على قدر عال من المسؤولية يتعاملون مع أي حدث أو خبر بكل موضوعية وبشكل من المهنية والاحتراف وكلما كان الخبر الصحفي أو المقال سواء في الصحافة الورقية أو الصحافة الالكترونية صادقا كلما زادت الثقة بين القارئ والصحفي والكاتب ولهذا لا نستطيع في الصحافة الورقية والالكترونية من منع المواطن والقارئ من الحصول على المعلومة والخبر الصادق ودورنا يقوم على إيصال هذه المعلومة بشكلها الصحيح من كال الجهتين والأصل توحيد الجهود .
 
 
                                                    ابراهيم خطيب الصرايره