سهير العلي في السفارة الامريكية

 

خاص- أخبار البلد - قالت مصادر مطلعة عن لقاء جمع السفير الامريكي في عمان والعين سهير العلي في مبنى السفارة في عبدون، وذلك للتباحث حول قضية ازدواجية الجنسية وحمل العلي الجنسية الامريكية، مبينة المصادر ان اللقاء تمخض عن تقديم توضيحات لها حول مسألة تنازلها عن الجنسية للاحتفاظ بموقعها كـ عين في مجلس الاعيان، الا ان السفير أوضح لها بأن اجراءات التنازل ستأخذ وقتا طويلا لاحتكامها لمجموعة اجراءات تقضي بمخاطبة الخارجية الامريكية في واشنطن والجهات ذات الاختصاص في الدوائر الامنية الامريكية.

موضحة المصادر بأن العلي اختصرت الطريق، واختارت الطريق "الأسهل" بتخليها عن عضويتها في مجلس الملك / مجلس الأعيان عوضاً عن تخليها عن الجنسية الامريكية .

 وانتقدت جهات متابعة توجه العلي للسفارة الامريكية لبحث قضية انتماء وطني درجة اولى ، متجاهلة ما قدمه الاردن لها من فرص وظيفية ذات مناصب رفيعة، لتعتبر العلي السفارة الامريكية مرجعية اولى في قراراتها !!


يشار الى ان سهير العلي تسلمت حقيبة وزارة التخطيط والتعاون الدولي في حكومة المهندس نادر الذهبي بتاريخ 25/11/2007 وذلك للمرة الثالثة على التوالي، حيث كانت السيدة العلي قد تولت حقيبة وزارة التخطيط والتعاون الدولي في حكومة الدكتور معروف البخيت بتاريخ 27/11/2005 وفي حكومة الدكتور عدنان بدران والتي شكلت بتاريخ 7/4/2005.