مائة مليون دينار ديون المقاولين على الحكومة ووزير الاشغال يحيى الكسبي يهدرها دون حسيب أو رقيب !!

 

خاص - أخبار البلد - انتقد النائب فواز الزعبي في سؤال نيابي له عمليات التوسعة القائمة على مدار الأشهر بين الحين والاخر في شارع طريق عمان - اربد الرئيسي والتي قال بشأنها بأنه يبدو ان وزارة الاشغال لديها اموال فائضة لتقوم بتعبيدة مجددا، على الرغم من حداثة الشارع الذي لا يحتاج الى عملية صيانة وليس لتعبيده بالكامل واستنزاف عشرات الالاف هدرا !

فواز الزعبي قال ان وزارة الاشغال العامة تهدر الاموال العامة، حيث يتوجب توجيه هذه الاموال الفائضة لمشروعات اخرى اكثر الحاحا ، أوان يتم تدويرها والاحتفاظ بها لخفض العجز التاريخي في ميزانية الدولة ، أو أن  رصدها لتسديد ديوان الوزارة للمقاولين.

يشار إلى ان ديون المقاولين على وزارة الأشغال العامة تصل إلى حوالي مائة مليون دينار وقسم من هذه الديون غير مرصود في موازنة هذه الوزارة لأنها ديون مستحقة للمقاولين بعد طرح العطاءات وخلال تنفيذ المشاريع .

وكان العاملون في المقاولات والانشاءات (الدائنين) قد نفذوا مجموعة اعتصامات تطالب الحكومة ما عليها من ديون، الا ان وزير الاشغال وضمن سياساته التسويفية يتعاطه مع ملفهم بأذن من طين وأخرى من عجين، في حين مصير مبلغ المائة مليون دينار ستدخل في حيز الديون المعدومة مخلفة حالة احتقان وغليان لا يحتاجها الشارع الاردني بالضرورة .. فإلى أين يمضي بنا وزير الاشغال العامة ؟؟