تسجيل جداول الناخبين مسؤولية من


رسالة الى من هم تحملوا امانة الانتخابات من خلال زيارتي لبعض مراكز التسجيل لا بد الا ان انقل ما شاهدت وسمعت، يسأل الناس من شكل لجان التسجيل ومنهم من لا يعرف ما هو التسجيل وكيف تتم الانتخابات ومنهم من لايعرف الا نفسه ولا يعرف المواطنين ومنهم من تم تعينه تزكية من موظف قريب له في دائرة ما .

اذا يجب اعادة النظر في تركيبة اللجان كون الانتخابات توجهها العام نزيهه وشفافة كما تتطلبها المرحلة التي نعيش غمار روائحها الغير مستقرة.

 ولا بد من ملاحظة لقد شاهدت موظفي بلدية واثناء الدوام يقومون بتسجيل دفاترعائلة  لمرشح معين لرئاسة بلدية الزرقاء.

 ولماذا تكون هذه العملية المشبوهه يجب على رئيس لجنة بلدية الزرقاء التزام الحيادية وتعميم امر على موظفي البلدية بعدم التدخل لصالح مرشح اثناء الدوام الرسمي وذالك اضعف الايمان.

 اما بالنسبة للجان وآلية التسجيل فحينما يحضر شخص ومعه مجموعة من دفاتر العائلة لا يستقبلون اي مناقشة ويقول لك رئيس اللجنة لا نستطيع تسجيلها ممكن تحضر صباح الغد ولماذا هذا التعقيد الذي لم يجب ان يكون.

 ومن المفروض ان يكون هناك مو ظون اكثر عددا من اجل خدمخة المواطنين مهما كان حجم تسجيل الدفاتر المراد تسيجلها من قبل مندوبي بعض المرشحين . 

وفي الاصل اخطئت الحكومة التي تخبط وزير البلديات فيها في  الانتخابات وخرج عن القانون حيث تم استحداث بعض البلديات اثناء عمليات التسجيل للانتخابات .

 وهذا مخالفة قانونية يجب ان تؤجل الانتخابات لارتكابها يا معالي الوزير المبجل .

 هل من المعقول ان تكون عمليات التسجيل جارية على قدم وساق وحضرتك تقوم باستحداث بلديات جديدة ،في عرف من يحدث هاذا يامعالي الوزير المكرم. انتخابات تدل بداياته على نزاهتها ولماذا آلياتها لم تكن على قدر المسؤلية التي يجب ان تكون الاتستطيع دائرة الاحوال المدنية اعداد الجداول يا معالي الوزير ...بل تستطيع وتفيد العملية الانتخابيةللحد من تهريب دفاتر العائلة من هنا وهناك ومن المناطق البعيدة تحضر دفاتر عائلة لم يكن اصحابها يقطنون الزرقاء ويتم تسجيلهم في مراكز التسجيل لماذا لا نرتقي للافضل بكل شيئ كما يريد لنا قائدنا ورائدنا جلالة الملك الذي يحاول الاصلاح وانتم تصرون على الفساد يا من تفسدون في الارض وتخربون ما يجب اصلاحه