الذهب يتهاوى والدولار يوسع مكاسبه عالمياً على وقع "كورونا"

اخبار البلد

 

عمق الذهب خسائره لنحو 27دولاراً عند تسويةتعاملات اليوم الثلاثاء، مع مكاسب العملة والأسهم الأمريكية وسط إجراءات الصين لمواجهة فيروس "كورونا".

وتراجع المعدن الأصفر مع تحسن شهية المخاطرة وسط مكاسب قويةللأسهم الأمريكية في خلال الجلسةحيث ربح "داو جونز" أكثر من400 نقطة.

وتتواصلالتطورات المتعلقة بالفيروس الصيني، حيث أودى بحياة 425 شخصاً حتى الآن مع تجاوز عدد المصابين 20 ألف شخص كما تم الإبلاغ عن حالة وفاة جديدة خارج الصين.

ويأمل المستثمرون أن تساهم الإجراءات التحفيزية التي تتخذها الصينفي تقليل أثر فيروس "كورونا" على الاقتصاد.

وتعرض المعدن النفيس للضغط من قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، بعد أن سجلتالورقة الخضراء أمس أكبر مكاسبها اليوميةمنذ 2 يناير/كانون الثاني الجاري.

 

وفي بيانات اقتصادية، ارتفعتطلبيات المصانع فيالولايات المتحدة بأكثر من التوقعاتخلال ديسمبر/كانون الأول الماضي مسجلة أكبر وتيرة زيادة في عام ونصف.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 1.7 بالمائة أو ما يوازي 26.90 دولار ليهبط إلى 1555.50 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى لهذا العقد الاكثر نشاطاً منذ جلسة 16 يناير/كانون الثاني.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن بنحو 1.6 بالمائة أو ما يعادل 24.77 دولار مسجلاً 1551.96 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 97.957.

بينما وسع الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع إعلان بيانات اقتصادية وهدوء المخاوف بشأن تفشي فيروس "كورونا" وتأثيرها على الأسواق العالمية.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاعطلبيات المصانعفي الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويأتي أداء الدولار وسط المخاوف المتعلقةبانتشار فيروس كوروناالذي أودى بحياة 425 شخصاً على الأقلحتى الآن، وإصابة ما يزيد عن 20 ألف آخرين.

فيما استفاد الدولار الأمريكي من خسائر الين والفرنك السويسري مع تحسن شهية المخاطرة وسط آمال أن تساهم إجراءات الصين في الحد من أثر "كورونا".

 

وبحلول الساعة 6:00 مساءًبتوقيت جرينتش، ارتفعالدولار الأمريكي مقابل اليورو بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 1.1037 دولار، بينما ارتفع أمام العملة اليابانية بنسبة 0.7بالمائة ليسجل109.46 ين.

في حين انخفضتالعملة الخضراء أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3 بالمائة عند مستوى 1.3031 دولار، بينما ارتفعت أمام العملة السويسرية بنسبة 0.3 بالمائة لتسجل0.9698 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.2 بالمائة ليصل إلى 97.963.

.وكان مؤشر ارتفع الدولار ارتفع بنحو 0.44 بالمائة في تعاملات أمس الإثنين، مسجلاً أكبر وتيرة ارتفاع يومي في العام الحالي.