الفلسطينيون يستقبلون موكب القتصل الأمريكي بالأحذية !!

 

اعترضت مجموعة من الشباب الفلسطينين موكب مسؤول بالقنصلية الامريكية في القدس اليوم الثلاثاء في رام الله احتجاجا على السياسة الامريكية المنحازة لاسرائيل .

ولدى وصول الموكب القى شاب فلسطيني، فردة حذاء على موكب الملحق الثقافي في القنصلية الامريكية في القدس وذلك خلال حضوره حفل استقبال أقامته القنصلية الامريكية دعت اليه خريجيها وعدد من المستفيدين من المنح والبرامج التي تقدمها والمؤسسات التي تتعامل معها وتمولها كما دعت مجموعة من الصحفيين لحضور الحفل.


وكان عدد من الشبان تجمعوا بشكل سلمي بالقرب من مكان انعقاد الحفل، ولدى وصول موكب الملحق الثقافي ألقى احد الشبان فردة حذاء رياضي باتجاه الموكب، وتدخلت الشرطة الفلسطينية، وأبعدت الشبان من موقع الحادثة.


وكان مجموعة من الشباب قد احتجوا على السياسة الامريكية ومعاداتها بشكل واضح للطموحات الفلسطينية، ومساندتها غير العادية للاحتلال الاسرائيلي، واستخدام الفيتو ضد قرار يدين الاستيطان، ثم تهديد اوباما باستخدام الفيتو ضد قرار حصول فلسطين على العضوية التامة في الامم المتحدة.


ورغم الاحتجاجات السلمية الا ان حفل الاستقبال تم بمشاركة عدد من المدعويين والصحفيين، في حين قاطع عدد من المدعوين هذا الحفل، رفضاً للسياسة الامريكية.


وكانت القنصلية الاميركية في القدس دعت اليوم خريجيها وعدد من المستفيدين من المنح والبرامج التي تقدمها والمؤسسات التي تتعامل معها وتمولها لحفل استقبال في مطعم الصنوبر في مدينة رام الله الساعة الخامسة من مساء اليوم وسط دعوات على الفيسبوك لمقاطعته احتجاجا على السياسات الامريكية المنحازة لاسرائيل .


الشرطة تنفي 


وفي نفس السياق نفى بيان صادر عن الشرطة الفلسطينية نبأ القاء حذاء على موكب القنصلية الامريكية.


واقر بيان الشرطة بوجود عدد من المحتجين سلميا على السياسة الامريكية بالقرب من مكان الحفل الا انه نفى القاء حذاء او تدخل الشرطة ضد المحتجين.


وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة" ان الشرطة تنفي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن قيام مجموعة من الشبان الفلسطينيين بالقاء الاحذية على موكب السفير الامريكي في رام الله وذلك خلال حضوره حفل استقبال اقامته السفارة الامريكية في مطعم الصنوبر بمدينة رام الله" .


وأكد البيان" عدم صحة ما تناولته وسائل الاعلام من تدخل الشرطة الفلسطينية وابعاد الشبان المحتجين عن مكان تواجد موكب القنصلية، علماً أنه تواجد بالقرب من مكان حضور الحفل عدد من المحتجين سلميا على السياسة الامريكية " .

معا الاخبارية / فلسطين