استقالات شكلت ظاهرة جديدة بين اصحاب العطوفة .. "العمري و الوهادنة" مثالاً !!

اخبار البلد - طارق خضراوي 

 
مصير مشترك وقرار مشابه اتخذه بعض الاشخاص الذين شغلوا مواقع ومناصب حكومية وشكلت ظاهرة جديدة وغير مألوفة بين اوساط اصحاب العطوفة كان سببها استقالة صاحبي العطوفة من منصبهما ليكون لهما نفس المصير، وقد شكلت استقالة امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة واستقالة مدير عام هيئة تنظيم النقل البري الدكتور بشار العمري هذه الظاهرة الجديدة .

وبالعودة الى اسباب الاستقالة تجد ان الرابط المشترك والذي شكل ظاهرة جديدة في اوساط اصحاب العطوفة الامناء والمدراء العامون هو المصير الذي جمع "الوهادنة والعمري" الذان قررا العودة الى التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا ، الامر الذي بدى غريباً بعض الشيء وغير مألوف .

وكتب العمري عن اسباب استقالته على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان "العودة الى الجامعة" .

وتالياً ما كتبه :

لقد تشرفت باعارتي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية للعمل مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري اعتبارا من 1/ 9 /2019م وباعتبار جهود الحكومة الجارية لدمج الهيئات المعنية بقطاع النقل رفعا للكفاءة وتوفيرا للنفقات وما يترتب على ذلك من الغاء مسمى "مدير عام هيئة تنظيم النقل البري" فقد تقدمت باستقالتي من موقعي بالتوافق مع معالي وزير النقل وعودتي الى الجامعة كأستاذ دكتور في هندسة النقل اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ مطلع الشهر القادم.

لقد كانت فترة عملي في الهيئة رغم قصرها ثرية جدا حيث اتاحت لي الاطلاع على الواقع العملي لقطاع النقل وتحدياته وتشرفت بالعمل مع معالي وزير النقل السابق أنمار الخصاونة والحالي خالد سيف ومجلس ادارة الهيئة وزملائي في الهيئة والشركاء في القطاع من جهات حكومية وخاصة ومشغلين ومتلقي الخدمة وسأستمر بتقديم خدماتي العلمية والاستشارية لقطاع النقل في الاردن من خلال موقعي بجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ان شاء الله.

لقد امتنعت عن التصريح عن ذلك لغاية الان انتظارا لصدور قرار مجلس الوزراء بقبول الاستقالة وكان لابد من التوضيح اعلاه منعا للاشاعات وانا جندي من جنود الوطن انتقل من موقع إلى اخر لخدمة البلاد والعباد في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

فيما برر الامين العام السابق لوزارة التعليم العالي د .عاهد الوهادنة اسباب استقالته بانتهاء فترة اجازته من جامعة العلوم والتكنولوجيا ما دفعه لتقديم الاستقالة من الوزارة حرصاً على وظيفته في الجامعة ، مشيراً الى ان الاستقالة جاءت بناءً على طلبه ورغبته بالعودة للعمل في الجامعة.