463 ألف مشترك في خدمات الانترنت في السوق المحلية

اخبار البلد-

 
بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الانترنت بمختلف تقنياته اكثر من 463 الف اشتراك وذلك حتى نهاية شهر ايلول الماضي، مقارنة مع 404 الف اشتراك في نهاية العام الماضي اي بزيادة نسبتها 14.7% تقريبا.
تفصيلا بلغ عدد الاشتراكات من خلال الانترنت اللاسلكي عريض النطاق الثابت «FBWA» ما يزيد عن 179 الف اشتراك، و115.5 الف اشتراك في خدمات الفايبر، وبلغ عدد المشتركين في خدمات الانترنت عريض النطاق الثابت نحو 156 الف اشتراك.
وفيما يتعلق بنسبة انتشار خدمات الهاتف الخلوي فقد زادت عن 80% في نهاية الربع الثالث من العام الماضي، وبلغ عدد المشتركين في هذه الخدمات 8.06 مليون مشترك، منهم 6.76 مليون مشترك في خدمات الدفع السابق، و 1.3 مليون مشترك في خدمات الدفع اللاحق.فيما بلغت اشتراكات الهاتف الثابت 317 الف اشتراك في نهاية شهر ايلول الماضي.
من جانبه، اكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور ان الهيئة دأبت على نشر مؤشرات قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحسب ما جاء بصلاحياتها بالمادة (6/م) من قانون الاتصالات، مشيراً ان الهيئة خلصت ومنذ العام 2017 الى أن أرقام خدمات الاتصالات المتنقلة التي تصل اليها مضخمة وغير واقعية مما تطلب ان تقوم وبالتشارك مع المشغليين بالدخول الى انظمة ادارة شبكاتهم وتفحص سجلات المشتركين (HLR,VLR)، والذي أوصلها للتأكيد بأن الأرقام غير حقيقية وتحتاج الى التصحيح. 
واضاف الجبور ان الهيئة تقوم حالياً بمراجعة اسواق الاتصالات مما حدى بالشركات الى إعطاء أرقام أكثر واقعية تجنباً لتركيز السوق، بالاضافة لكل ما ورد فإن التعليمات لا تسمح على الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً من الاشتراك في خدمات الاتصالات المتنقلة والذين تزيد نسبتهم عن 34% من المواطنين.