استقرار أسعار اللحوم المستوردة بسبب تراجع الطلب عليها


شهدت اسعار اللحوم المستوردة استقرارا على اسعارها في السوق المحلية بحسب مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الكبرى الدكتور مهدي العقرباوي وعزا ذلك الاستقرار لتراجع الطلب وتوفر الكميات في مسلخ عمان حيث يباع كيلو اللحم المستورد في مسلخ عمان بـ 6 دنانير.

واضاف العقرباوي ان كميات كافية وكبيرة من اللحوم المستوردة متوفرة في المسلخ مع وجود بعض الاصناف غير متوفرة في المسلخ مثل اللحوم الرومانية الا ان اسعار اللحوم تشهد استقرارا منذ أكثر من شهر ومازالت محافظة على مستواها حيث يباع كيلو اللحم، الاسترالي « ذبح دبي» بين 6.40 الى 6.60 دينارا للكيلو الواحد، اما اللحم السوداني يباع من 6 الى 6.4 دينار للكيلو، متوقعا انخفاضها في الايام القادمة لانخفاض الطلب على اللحوم المستوردة وارتفاع الطلب على الاغنام الحية.

ومن جانبه بين نقيب تجار المواد الغذائية سامر جوابرة ان اسعار اللحوم المستوردة مستقرة في السوق المحلي، ولم يطرأ عليها اية تغيرات منذ شهر، مشيرا الى ان انخفاض الطلب وبشكل كبير من قبل المواطنين وزيادة المعروض أدى الى استقرار اسعار اللحوم المستوردة، مؤكدا على انخفاض اسعار اللحوم المستوردة مع قرب عيد الاضحى لتراجع الطلب عليها وارتفاعها على الاغنام الحية.

وبين مدير عام سامح مول ارشيد ربابعة ان اسعار اللحوم المستوردة مستقرة في السوق المحلي لانخفاض الطلب عليها رغم ارتفاعها في بلد المنشأ، مبينا ان ادارة المول تقوم بتأمين اللحوم بأقل الاسعار وبجودة عالية مراعاة لضعف القدرة الشرائية من قبل المستهلكين.

يشار ان استهلاك الأردنيين من اللحوم البلدية يبلغ قرابة 16 ألف طن سنويا، و36 ألف طن من اللحوم المستوردة الطازجة، و20 ألف طن من اللحوم المستوردة المجمدة.