العمري : الحوافز الحكومية انعشت سوق العقار .. وارتفاع التداول بنسبة 45%

أخبار البلد – أحمد الضامن 

بين رئيس جمعية مستثمرين قطاع الاسكان السابق المهندس زهير العمري بأن الحزم التي أطلقتها الحكومة أسهمت بشكل كبير بانخفاض التراجع الحاصل في القطاع مقارنة بالسنوات السابقة.

وبين م.العمري منذ اطلاق الحوافز الحكومية منذ أسابيع بأن الأرقام تشير إلى زيادة النمو بنسبة 45% عن نفس المدة من العام السابق ، مشيرا بأن ذلك الإنجاز والذي يسجل لحكومة الرزاز يعتبر مبشر ، فالحكومة أصابت بتلك الحوافز وحققت المرجو منها.

وطالب م.العمري الحكومة بالعمل على تمديد فترة الحوافز لمدة سنتين على الأقل حتى يستطيع القطاع بالنهوض والعمل بشكل أكبر وزيادة المستثمرين في العمل والانتاج، إلى جانب ضرورة النظر في تخفيض الفوائد على القروض السكنية، الأمر الذي سيعمل على المساهمة في تحريك القطاع وتأمين المسكن للمواطن ضمن قدراته وينعكس ذلك بشكل جيد على كافة الجهات والمناحي في المملكة.

وأضاف م.العمري : "هنالك شراء للأراضي بشكل كبير من قبل شركات الإسكان وبالتالي فإن هذا يدل على وجود مشاريع جديدة يتم العمل بها في القطاع وبالتالي ستزيد من الأيدي العمالة، حيث أن كل مشروع اسكاني يشّغل لمدة سنة ما يقارب الـ 400 أسرة أردنية وهذا يؤثر بشكل ايجابي بعجلة الاقتصاد".

وثمن م.العمري موقف الحكومة من قطاع العقار ووضعه على أجندة وأولويات عملها، مشيرا بأنه ما زال القطاع بحاجة لوقت أكثر لأن الاستثمار به هو استثمار طويل الأمد ويحتاج لمدة أطول كي تأتي القرارات بثمارها ويتم تنشيط القطاع الذي عانى من الركود منذ سنوات.