النويس: مشروع مرسى زايد يسهم في تعزيز البنية السياحية للعقبة

ترعى شركة المعبر فعاليات مؤتمر العقبة الاقتصادي السياحي الذي ينطلق اليوم في مدينة العقبة بمبادرة من المنظمة العربية للسياحة وبتنظيم مشترك من غرفة تجارة العقبة ووزارة السياحة والآثار الأردنية وبمشاركة 500 شخصية عربية وأجنبية بالإضافة إلى 100 مستثمر أجنبي وحضور إعلامي واسع .
وأكد العضو المنتدب لشركة المعبر يوسف النويس أن "تنظيم مؤتمر العقبة الاقتصادي السياحي في عاصمة السياحة العربية للعام 2011، يأتي في وقت تشهد فيه هذه المدينة الكثير من النشاطات على مختلف الأصعدة، خاصة في القطاعين الاستثماري والسياحي".
وأضاف أن "المعبر ستكون مفتاح خير لدولة الإمارات في الأردن من خلال مشاريعها في عمّان والعقبة. حيث يسهم مشروع مرسى زايد في تعزيز البنية التحتية والسياحية والعقارية لمدينة العقبة".
ويعد مشروع "مرسى زايد" من أكبر المشاريع العقارية والسياحية في تاريخ الأردن والمنطقة، حيث يهدف إلى تطوير 3.2 مليون متر مربع من الأراضي بواجهة بحرية جديدة لمدينة العقبة يبلغ طولها كيلومترين. كما تعمل شركة المعبر على تطوير البنية التحتية للواجهة البحرية للمشروع لتصبح بيئة صالحة ومؤهلة للاستخدام المتعدد الأغراض، حيث ستنتشر عليها والى جوارها أبراج سكنية وأسواق تجارية ومرافق ترفيهية وأحياء سكنية متكاملة وفنادق ومنتجعات سياحية ومجمّعات للأعمال بالإضافة إلى مراسي لليخوت.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة "المعبر الأردن " المهندس عماد الكيلاني إن "الشركة ماضية في تطوير أعمالها في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "مرسى زايد" في مدينة العقبة مع منح الأولوية في العمل للشركات والمقاولين المحليين في المملكة تحفيزا للمستثمر المحلي ودفعا لعجلة الاقتصاد الأردني.
كما يتوقع أن توفر المرحلة الأولى للمشروع حوالي 500 فرصة عمل، من خلال مرحلة البناء حتى العام 2014  وما يقارب 80 فرصة عمل خلال فترة التشغيل بما يخدم المرحلة الأولى حيث ستشمل هذه المرحلة أشغالا إنشائية لمنازل وبيوت وبضع محال تجارية ونادي خاص لخدمة قاطني المشروع.
وباشرت شركة المعبر عبدون في أيار (مايو) الماضي بأعمال الحفريات قرب الدوار الخامس في قلب العاصمة عمّان لمشروع "فندق وريزيدنس سانت ريجيس عمّان"  الذي سيشكل علامة فارقة ومعلماً بارزاً من معالم الأفق المعماري الجميل للمدينة. كما أن هذا المشروع، الذي يتكون من ثلاثة أبراج  يتضمن الأول فندقا بتصنيف خمس نجوم ويتضمن الآخرين شققا سكنية تحمل علامة سانت ريجيس التجارية العالمية.