بلدية الزرقاء: تسرب مياه المجاري سبب انهيار الجدار الاستنادي للعمارة

اخبار البلد-

 
علقت بلدية الزرقاء على حادثة انهيار الجدار الاستنادي لاحدى البنايات في منطقة الزرقاء الجديدة امس الاول الخميس.
وقال الناطق الاعلامي باسم بلدية الزرقاء ينال المعاني إن الانهيار حدث بسبب تسرب لمياه الصرف الصحي ومياه خزانات الشرب.
واضاف أن لجنة من البلدية برئاسة المهندس عماد المومني قامت بالكشف على الموقع حيث تبين ان السبب الرئيسي لانهيار الجدار تسرب مياه المجاري وتسرب مياه خزانات الشرب التي ادت الى تشبع التربة المحيطة بالجدار وادت الى انهياره.
وبين المعاني أن جسم البناء الرئيسي لا يوجد فيه اي مشاكل او تصدعات او تشققات، مشيرا الى انه تم اخلاء طوابق التسوية احترازيا.
وأكد المعاني أن رئيس البلدية المهندس عماد المومني طلب على الفور اعادة تنفيذ بناء الجدار الاستنادي وتثبيت التربة والاخذ بتعليمات السلامة العامة ومعالجة وقف مصدر تسرب مياه الصرف الصحي ومصادر المياه المتسربه بشكل عام. فيما كشف المهندس فايز محارمه,  رئيس فرع نقابه مقاولي الإنشاءات الأردنيين في محافظة الزرقاء أن سبب انهيار الجدار الاستنادي هو قيام عمليات حفر قبل عدة أيام بالقرب منه بالإضافة الى تجمع مياه عادمة بسبب تعطل المضخة الغاطسة لخط الصرف الصحي التي تخدم العمارة. وأشار المحارمه خلال حديثه لـ «الدستور» إلى قطع المياه والكهرباء عن المجمع السكني وذلك احترازيا وتمهيدا في الوقت ذاته للعمل على إعادة بناء جدار استنادي جديد حسب الأصول الهندسية المتعارف عليعا وإصلاح المضخة الغاطسة لتصريف مياه الصرف الصحي .