منتخبنا يلاقي نظيره المغربي اليوم



يبدأ منتخبنا الوطني المدرسي لكرة القدم مشواره في البطولة العربية الرابعة لكرة القدم بمواجهة نظيره المغربي عند الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي على ستاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية التي ستحتضن كذلك منافسات البطولة العربية المدرسية الثانية للألعاب القوى.

وكان منتخبنا قد اجرى مساء امس مرانا خفيفا على الملعب الرديف بمدينة الملك فهد الرياضية بقيادة المدير الفني الكابتن جمال ابو عابد ركز خلاله على تنفيذ الركلات الثابتة والحلول الميدانية التكتيكية لمواجهة انطلاقات المنتخب المغربي الهجومية السريعة وطرق الوصول الى المرمى سواء من العمق الدفاعي او من الأطراف.

تشكيلة متوازنة

يخوض منتخبنا مباراة اليوم بتشكيلة متوازنة سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية بعد ان قام الجهاز الفني يوم امس برصد طريقة لعب واداء المنتخب المغربي خلال مواجهته نظيره الكويتي (وكلاهما ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبنا) في افتتاح منافسات البطولة.

ويتوقع ان يمثل منتخبنا في مباراة اليوم نور الدين بني عطية في حراسة المرمى ومن امامه ثلاثي الخط الخلفي مهند خيرالله واحسان حداد وعامر ابو هضيب او منذر رجا، ومن امامهم الثاني سمير رجا ورجائي عايد اللذان سيقومان بدور محوري في الربط بين الواجبات الدافافية وعمليات وسط الميدان التي يقودها الثلاثي ليث البشتاوي وموسى الزعبي واحمد سريوه أو صالح راتب اللذين بدورهم سيتناوبون على عمليات الاسناد الهجومي وتنويع خيارات الوصول الى مرمى المنتخب المغربي من خلال اسناد اعمال راسي الحربة معاذ محمود أو احمد العيساوي.

المدير الفني لمنتخبنا الكابتن جمال ابو عابد اكد ان منتخبنا بات جاهزا لخوض مباراة اليوم مشيرا في ذات السياق الى ان منتخبنا قد تعود على اللعب مباراتين متتاليتن خلال (24) ساعة، في اشارة الى ان منتخبنا لن يتأثر كثيرا سواء من الناحية الفنية أو البدنية حين يواجه المنتخب الكويتي يوم غد الجمعة عند الساعة السابعة والنصف مساء.

وقال: جربنا هذه الحالة خلال المعسكر التدريبي الذي اقيم مؤخرا في تركيا ولعبنا في عمان مباراتين وديتين خلال (24) ساعة، ويأتي هذا تحسبا لما سيكون عليه واقع حال مباريات التصفيات الأسيوية المقرر اقامتها في العاصمة القطرية الدوحة يوم (25) الشهر المقبل. واشار ابو عابد الى ان منتخبنا يمتلك عناصر بديلة لا تقل مستوى عن اللاعبين الأساسيين.

يذكر ان بطولة كرة القدم قد انطلقت أمس باقامة (4) مباريات حيث التقى المنتخب الجزائري مع السوداني والعراقي مع الفلسطيني والكويتي مع المغربي واختتمت مباريات أمس بلقاء جمع المنتخبين السعودي والمصري، وستقام اليوم (4) مباريات حين يلتقي منتخبنا مع نظيره المغربي والسوداني مع المصري والفلسطيني مع القطري والمنتخب اللبناني مع نظيره الاماراتي.